فن
أخر الأخبار
رئيس قطاع «الفنون التشكيلية» ناعيًا رسام الكاريكاتير نبيل صادق: أعماله ستبقى خالدة في ذاكرة الفن
نعى الدكتور محمود حامد، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الفنان القدير ورسام الكاريكاتير نبيل صادق، الذي رحل عن عالمنا اليوم، مخلفًا وراءه إرثًا فنياً ثريًا، ورصيدًا ضخمًا من الضحكة الواعية والكلمة المرسومة التي لامست هموم وقضايا المجتمع المصري.
وقال الدكتور محمود حامد في نعيه:” لقد أمتلك الراحل الكبير قدرة فذة على تحويل الخطوط البسيطة إلى قضايا فلسفية ومجتمعية عميقة، معبرًا بصدق عن نبض الشارع بريشة لا تعرف الزيف. لقد فقدت الساحة التشكيلية المصرية والعربية قيمة إنسانية وفنية كبيرة، ستبقى أعمالها خالدة في ذاكرة الفن والثقافة”.
وأضاف:”ننعى اليوم زميلاً وفناناً نبيلاً، ظل وفيًا لفنه ورسالته حتى اللحظات الأخيرة، نتقدم بخالص العزاء لأسرته ومحبيه، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان”.
تم نسخ رابط الخبر










