بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 1

فجر اليوم

اندلاع حريق شقة سكنية بالمرج ، كشفت المعاينة الأولية، التي أجراها رجال التحقيق، نتيجة أن السبب وراء ، هو حدوث ماس كهربائي داخل الشقة، أدى لاندلاع النيران وامتدادها لباقي محتويات الشقة السكنية.

حريق
حريق

لا يوجد اصابات

سيطرت قوات الحماية المدنية في المرج  ، من إخماد حريق شب في شقة سكنية فجر اليوم، أدى هذا إلى تفحم محتويات الشقة بالكامل ، لكن لم تقع إصابات أو خسائر في الأرواح.

حريق شقة سكنية بالمرج

تلقت غرفة عمليات الإنقاذ في القاهرة اتصالاً من أشخاص ، إن حريقًا اندلع في شقة سكنية بالقاهرة ، وعلى الفور تم نقل القوات من غرفة الحماية المدنية وتم إرسال 3 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول العقار محل اندلاع النيران، وتم السيطرة على الحريق قبل وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

حريق
حريق

 

  حريق

حريق

حريق شقة فيصل بالجيزة 

في غضون ذلك ، شهدت منطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة، نشوب حريق في شقة سكنية بالطابق الثالث في عقار مكون من 10 طوابق، وأسفر عن مصرع طفلة وإصابة 7 آخرين، وعلى الفور تم نقلهم إلى أحد المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف.

حريق
حريق

السيطرة على حريق في شقة سكنية بفيصل

وقال (محمد. أ)، أحد سكان المنطقة وشاهد عيان على حادث الحريق، إنهم استيقظوا على أصوات صراخ واستغاثات من جيرانهم، وعلى الفور تجمع الأهالي وتبين نشوب حريق في الطابق الثالث بأحد العقارات.

حريق
حريق

شاهد عيان

واكد بالاضافة شاهد العيان، أنه من بين مصابي الحريق رجل وزوجته وعدد من أبنائهما، وكانت الطفلة الضحية التي توفيت من بين أبنائهما، وأن شباب المنطقة استطاعوا إنقاذ طفلة وحيدة من الأسرة، قائلًا: إحنا قدرنا ننقذ طفلة من أسرة الضحايا وطلعنا البلكونة جبناها كانت هي الوحيدة السليمة اللي فيهم.

توصيات الحماية المدنية للمواطنين

 

حريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج..ماس كهربائي

هناك بعض التوصيات التي توجهها إدارة الحماية المدنية للمواطنين، لمواجهة الأخطاء التي قد تتسبب في إندلاع الحرائق، ومنها عدم وجود فتحات تهوية سواء داخل الشقق أو داخل المخازن والمصانع التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة دائما على منع إستخدام أى أسلاك كهربائية مقلدة أو مصنوعة بطرق غير جيدة ولا تتحمل الضغوطات وقد تؤدي إلى إندلاع حرائق ناتجة عن الماس الكهربائى، بالإضافة إلى ذلك ايضا نتيجة الأحمال الزائدة.

وهناك العديد من الأسباب مثل الأجهزة الكهربائية أو أجهزة التكييفات، وبعض الأمور الأخري مثل المواد سريعة الإشتعال بجوار مصادر حرارية تعرضها لسهولة الإشتعال أكثر بمراحل.

وتوضيحا لبعض التفاصيل الأخري أن هناك العديد من الأخطاء المتكررة للحرائق ومنها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية، والتى تؤدي أيضا إلى إندلاع الحرائق والتدخين عن الشعور بالنعاس ويحدث عن ذلك بعدم التأكد من إطفاء السيجارة.

البعض الأخر قد يترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال فى سن صغير، وإستخدام الماء فى حرائق الزيت ومن الموصي به عدم إستخدام أعواد الكبريت لإختبار مدى مرحلة تسريب الغاز.

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية, ماس كهرباء.

معلومات عامه عن ماس الكهرباء

نقطة ماس كهرباء هي عنصر في الدائرة الكهربائية وتوجد في المفاتيح الكهربائية والريلاي والقواطع الكهربائية، حيث تتكون من نقطتين من معدن جيد التوصيل للكهرباء والذي يسمح بمرور التيار الكهربائي أو عزله عندما تكون الثغرة بينهما مغلقة أو مفتوحة، ويجب أن تكون الثغرة وسط عازل من الهواء.

نقاط التلامس المغلقة طبيعيًا (N.C.) هي نقاط تلامس تكون مغلقة أو في حالة التوصيل عندما يقوم الجهاز بتشغيلها.

نقاط التلامس المفتوحة طبيعيًا (N.O.) هي نقاط تلامس تكون مفتوحة أو في حالة عدم التوصيل الكهربائي عندما يقوم الجهاز بتشغيلها، وتعتبر في حالة استرخاء.

يتم تقدير نقاط التلامس بسعة حمل التيار عندما تكون مغلقة وبسعة جهد الكسر (بسبب الشرارة الكهربائية) أو عندما تكون مفتوحة، يمكن تقدير جهد الفتح بالجهد المتكرر أو الجهد المستمر أو كلاهما ، بعض الشركات المصنعة تضمن أسعار تشغيل قليلة بناء على تسريع الاختبار.

لمعرفة معلومات أكثر عن ماس الكهرباء اقرأ ذلك

ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 2

اقرأ أيضًا:

ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 4ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 5ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 6ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 7   ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 8   ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 9    ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 10 ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 11  ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 12  ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 13  ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 14  ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 15   ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 16 ماس كهربائي يحريق شقة سكنية فجر اليوم بالمرج 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى