بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

جاسم الزعابي يستعد لتنظيم ورشة عمل عن فن صناعة المحتوى أونلاين

 

كتبت هدي العيسوي

يستعد صانع المحتوى الإماراتي جاسم الزعابي، لتقديم ورشة عمل عن صناعة المحتوى أونلاين، وذلك لدعم الشباب وتعريفهم بمبادئ صناعة المحتوى، ومساعدتهم في استغلالها للحصول على فرصة عمل.

وقال جاسم الزعابي، إنه ليس من الصعب الحصول على فرصة عمل تدر دخل مناسب من خلال صناعة المحتوى، ولكنه يحتاج إلى التعليم والتدريب وبعض مفردات اللغة الانجليزية فضلا عن اختيار الموضوعات التي تهم قطاع بعينه من خلال التركيز على كل ما يخص ذلك القطاع.

وأكد جاسم الزعابي، أن وجود منصات التواصل الاجتماعي فرصة لا تعوض لكل من يبحث عن عمل، ولم يجد الفرص التقليدية، ناصحا الشباب العاطل بالاتجاه إلى الإنترنت والتفكير في تقديم محتوى جيد يفيد المواطنين، وبالتالي يجذب المعلنين إلى ذلك المحتوى.

وشدد على ضرورة التركيز في محتوى معين يتميز به مقدم ذلك المحتوى ويكون علامة مميزة له، منوها بأن المعلنين من الشركات الكبرى باتوا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للترويج عن منتجاتهم خاصة مع انتشار المنصات المختلفة التي تحظى بمشاهدات ومتابعات عالية جدا، مع عدم استخدام الوسائل التقليدية للإعلان التي لم تعد في ظل ثورة الانترنت.

وطالب جاسم الزعابي، الشباب باستغلال الانترنت وما يحويه من بيانات ومعلومات مهولة، مؤكدا أنها فرصة الآن للشباب للتعلم والتدريب، خصوصا وأن أية معلومة متاحة الآن على الأنترنت وبدون مقابل، وهو ما يفرض تغيير نظرة الشباب للعمل والبحث عن البدائل التكنولوجية المتاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى