بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

زيارة غير معلنة لجبريل الرجوب الى تركيا

عبده الشربيني حمام

كشفت صحيفة الصنداي تايمز نقلا عن مصادر داخل السلطة الفلسطينية نية جبريل الرجوب امين سر حركة التحرير الفلسطيني فتح و عراب المصالحة مع حماس السفر الى تركيا في مهمة رسمية كلفه بها الرئيس أبو مازن للالتقاء بقيادات حمساوية هناك .
و تحدثت الصحيفة عن توقعات بحصول اتفاق بين الطرفين بخصوص تفعيل خيار المصالحة الشاملة و الذي تعطل منذ أسابيع لاسباب غير معلومة .
و من المتوقع ان يلتقي الرجوب بصالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الممثل الرسمي لحماس بتركيا .
المصالحة الفلسطينية و إن كانت مطلبا شعبيا الا ان العديد من نقاط الإستفهام أضحت تطلق بين السياسيين في رام الله فولاء حماس لأطراف خارجية عديدة أهمها ايران و تركيا لا يخدم مصالح السلطة الفلسطنية المرتبطة بتعهداتها لشركائها الإقليمين .
هذا و يخشى الكثير من الفلسطنيين أن تستغل حماس هذا الاتفاق لصالحها لبسط نفوذها على الضفة الغربية و تحويلها الى نموذج مشابه لغزة فالمطامع الحمساوية واضحة و جلية للعيان و لن تكبلها أي اتفاقات معلنة للعيان .
تواجه فتح اليوم تحديات داخلية و خارجية عديدة فالوضع الإقتصادي الهش في فلسطين بسبب فيروس الكورونا يفرض قرارات صارمة و موجعة لإنعاش الوضع الا أن انشغال السلطة بالمستجدات الأخيرة التي تتقاطع مع الملف الفلسطيني بطريقة او بأخري يمنع ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى