بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

رئيس الحكومة الفلسطينية أشتية: وحدات الأمنية على تمام الاستعداد لمحاربة الخارجين عن القانون ودعاة الفوضى

قالت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن الأجهزة الأمنية في نابلس بالضفة الغربية

رئيس الحكومة الفلسطينية أشتية: وحدات الأمنية على تمام الاستعداد لمحاربة الخارجين عن القانون ودعاة الفوضى

عبده الشربيني حمام

قالت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن الأجهزة الأمنية في نابلس بالضفة الغربية قد فضت، مساء السبت، مظاهرة مسلحة في مخيم بلاطة شرقي المدينة.

ونقلت وفا تصريحات مصدر أمني قال إن: “حفل التأبين شهد تواجدا لمظاهر مسلحة، وخروجا لعدد من المسلحين المقنعين وسط المواطنين المشاركين في الحفل؛ الذي يعتبر خروجا على القانون وتهديدا وترويعا للمواطنين الآمنين سواء المشاركين في الحفل أو المتواجدين في منازلهم، وشهدنا في أحداث سابقة ومماثلة اصابات بين المواطنين نتيجة لهذه المظاهر، وعدم التزام القائمين على الحفل بعدم تواجد أي مظاهر مسلحة”.

وأضاف، “بناء عليه قامت الأجهزة الأمنية بالتعامل مع المسلحين الملثمين، لما يشكلونه من تهديد للسلم الأهلي في مخيم بلاطة، وحفاظا على أرواح المواطنين، حيث أن مقاطع الفيديو تؤكد أن الأجهزة الأمنية لم تتدخل الا بعد خروج المسلحين الملثمين في حفل التأبين، وتم إطلاق النار بشكل مباشر باتجاه الاجهزة الامنية بعد فض “الاستعراض العسكري” وما زالت الأجهزة الأمنية تتعامل حتى هذه اللحظة مع حالات الشغب ومتابعة مطلقي النار”.

وبحسب مصادر فلسطينية مطلعة فقد شنت القوات الأمنية الفلسطينية بعد الحادثة حملة اعتقال شملة شملة عناصر مسلحة من حركتي الجهاد الاسلامي وحماس للتحقيق معهم في خصوص حيازة سلاح دون رخصة والتخطيط لاستهداف الاجهزة الامنية الفلسطينية بهدف تقويض أمن واستقرار الضفة الغربية.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية د.محمد أشتية قد صرح خلال الاجتماعي الوزاري الأسبوعي أن الأمن الفلسطيني على تمام اليقظة لمحاربة جميع الظواهر الخارجة عن القانون التي لا يزال أصحابها يعبثون بسلامة المواطنين وأمنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى