بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

السويد تغازل تركيا بتشديد قانون الإرهاب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

السويد تغازل تركيا بتشديد قانون الإرهاب 2

قالت السويد، اليوم الخميس، إنها ستشدد القوانين التي تكافح الانضمام لمنظمات إرهابية، وذلك بعد شهور من التوصل إلى اتفاق مع تركيا بشأن مكافحة الإرهاب بهدف التغلب على اعتراضاتها على انضمام ستوكهولم إلى حلف شمال الأطلسي.

تشديد قوانين مكافحة الإرهاب

وسيمنح القانون الجديد، الذي تأمل الحكومة أن يدخل حيز التنفيذ في يونيو، السلطات صلاحيات أوسع بكثير لاعتقال ومحاكمة الأفراد الذين يدعمون منظمات إرهابية إما من خلال التمويل أو وسائل أخرى.

وقال وزير العدل جونار سترومر للصحفيين: “نتحدث عن تجريم واسع النطاق للغاية”.

وذكر أنه من الصعب إلى الآن محاكمة الأشخاص ما لم تقترن أفعالهم بعمل إرهابي محدد. وسيغطي القانون الجديد جميع أشكال المشاركة.

وأضاف سترومر أن الهجوم الذي وقع عام 2017 حين قتل رجل خمسة أشخاص في شارع مزدحم بوسط ستوكهولم سلط الضوء على الحاجة إلى تشديد القوانين.

لكنه أوضح أن مستوى التهديد ارتفع في الفترة الأخيرة مع اعتبار السويد هدفا مشروعا لأسباب من بينها حرق السياسي الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف في ستوكهولم الشهر الماضي.

انضمام السويد وفنلندا للناتو

والتزمت السويد بتكثيف التعاون مع تركيا في مكافحة الإرهاب في إطار اتفاق توصل إليه البلدان في يونيو بهدف التغلب على اعتراضات أنقرة على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي.

وعلقت تركيا المحادثات الشهر الماضي قائلة إن السويد لم تفعل ما يكفي بعد الاحتجاجات التي خرجت في ستوكهولم وكان من بينها احتجاج نظمه بالودان.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء: “موقفنا من فنلندا إيجابي لكنه ليس كذلك بالنسبة للسويد”.

وذكر سترومر أن القانون الجديد لن يؤثر على الحق في التظاهر ولن يمنع الناس من رفع علم حزب العمال الكردستاني المحظور، الذي حمل السلاح ضد الدولة التركية عام 1984.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة وأوروبا، ومن بينها السويد، حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

وقال سترومر “رفع علم في إطار التعبير عن رأي مختلف لن يكون جريمة في حد ذاته”.

وتقدمت السويد وفنلندا العام الماضي بطلب للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي بعد حرب روسيا لأوكرانيا، لكنهما واجهتا اعتراضات غير متوقعة من تركيا وتسعيان منذ ذلك الحين لكسب تأييدها.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                             مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى