بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

كيف تحول تطبيق تيك توك للمراهقين إلى نقطة صراع بين الصين والغرب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

كيف تحول تطبيق تيك توك للمراهقين إلى نقطة صراع بين الصين والغرب 2

سلطت صحيفة «الجارديان» البريطانية الضوء على الأزمة الجارية بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وتطبيق التيك توك الصيني الشهير، مؤكدة أن الفيدرالي الأمريكي أشار إلى تهديد للأمن القومي من قبل تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك.

وتابعت أن الحكومة الأمريكية أصدرت مؤخرا قانونًا يجبر المسؤولين الحكوميين على حذف التطبيق من هواتفهم.

وكان السناتور عن ولاية تكساس تيد كروز قد ندد بهذا الأمر باعتباره “حصان طروادة يمكن للحزب الشيوعي الصيني استخدامه للتأثير على ما يراه الأمريكيون ويسمعونه ويفكرون فيه في النهاية”

وأكدت الصحيفة أنه من المقرر أن يدافع رئيس شركة تيك توك التنفيذي عن مخططات الموقع أمام الكونجرس الأمريكي خلال الشهر المقبل، مشيرة الى ان تطبيق تيك توك اشتهر بالرقصات الفيروسية، وإطلاق جيل الالفية “جيل Z” من نجوم الإعلام، وجذب المراهقين في هاوية المحتوى الممتدة لساعات.

وتابعت أن الجدل المحتدم حول تيك توك الذي بدأ في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب استمر في عهد الرئيس الحالي جو بايدن، بالإضافة إلى حظر التطبيق على جميع أجهزة الحكومة الفيدرالية، حيث حظرت 27 ولاية على الأقل تيك توك على الأجهزة التي أصدروها، مما أثر على عدد من المدارس والجامعات الحكومية أيضًا.
وينص مشروع قانون من الحزبين، تم تقديمه في الكونجرس في ديسمبر الماضي، على حظر استخدام التطبيق من قبل الجميع في الولايات المتحدة.

وأكدت الصحيفة أن الشكوك حول تيك توك انتشرت في جميع أنحاء أوروبا يؤكد بعض السياسيين أن التطبيق يشكل خطرًا أمنيًا، محذرين من أنه من المحتمل أن يسلم بيانات المستخدم إلى السلطات الصينية، ويمكن استخدامه كأداة دعائية للحكومة الصينية – مما يؤثر على أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا في اتجاه يتوافق مع أهداف السياسة الخارجية الصينية.

وتابعت أن التطبيق الشهير قد يكون رمز لتصعيد التوترات الصينية الغربية، حيث يدور الخلاف حول التكنولوجيا وجنون الارتياب الحقيقي على التجسس أكثر من كونه ساحة مفيدة للتضخم الجيوسياسي.
وأشارت إلى أن تيك توك حاولت احتواء الأمر والادعاء بأن الوصول غير لائق للبيانات كان من قبل بعض الموظفين الذين طردوا من عملهم ليس أكثر.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى