بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

اليونان تسجل هزة أرضية بقوة 4.8 درجة

حيث كشف مركز رصد الزلازل في كازاخستا ن  ويأتي ذلك بعد هزة أرضية تعرضت لها روسيا في وقت سابق من اليوم، اليوم الثلاثاء. عن وقوع زلزال ثان جنوب شرق البلاد على الحدود مع الصين بقوة 4.7 على مقياس ريختر.

وذلك بعد الزلزال الذي ضرب جزر الكوريل في روسيا، حيث بلغت قوته 5.8 درجات على مقياس ريختر، في المحيط الهادي بالقرب من منطقة جزر الكوريل.

وذكرت الهيئة الجيوفيزيائية الموحدة التابعة لـ أكاديمية العلوم الروسية، أن مركز الزلزال وقع على بعد 189 كيلومترًا عن مدينة سيفيرو كوريلسك، وعلى عمق 42 كيلومترًا.

ولم ترد إلى الآن تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

يأتي هذا بالتزامن مع الهزات الأرضية التي تعرضت لها تركيا منذ وقوع الزلزال المدمر أمس الأثنين، حيث أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن عدد الهزات الارتدادية منذ أمس وصل إلى 312 هزة.

الظروف الجوية تعيق وصول المساعدات للمناطق التي ضربها زلزال تركيا

وأضاف نائب الرئيس التركي، في تصريحاته اليوم، أن الظروف الجوية القاسية تجعل مهمة إيصال المساعدات للمناطق المنكوبة صعبة التي ضربها زلزال تركيا.

وأوضح أوقطاي، أن مطار أضنة تحول إلى مطار لنقل المساعدات اللوجيستية للمناطق المنكوبة، مشيرا إلى وصول فرق إنقاذ من 14 دولة وأنها وبدأت العمل وآخرى من 70 دولة ستصل لاحقا.

وأكد نائب الرئيس التركي، أن المدارس والجماعات تحولت إلى مراكز إيواء.

وتواصل فرق الإنقاذ التركية عمليات البحث عن ناجين بعد الزلزال المدمر الذي أسفر عن آلاف القتلى والمصابين.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة أمس الاثنين، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وأعلنت السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية. ويسهم الجيش التركي في عمليات الإنقاذ بالمناطق المنكوبة.

وعرضت العديد من الدول والمنظمات العالمية المساعدة على تركيا، حيث عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تقديم مساعدة لسوريا وتركيا ضمن جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر، وذلك من خلال إرسال طائرتين إلى أنقرة.

ذكر بوتين في رسالته إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “تقبلوا خالص عزائنا في الضحايا والدمار واسع النطاق الناتج عن زلزال قوي في بلدكم”.

أضاف: “نحن مستعدون لتوفير المساعدة الضرورية في هذا الشأن”، وفي رسالة مماثلة، أبلغ بوتين نظيره السوري بشار الأسد أن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة.

وفي السياق ذاته عرضت اليونان، جارة تركيا، إرسال مساعدات فورية لها.

وكتب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في تغريدة على موقع “تويتر”: “اليونان تحشد مواردها وستقدم مساعداتها على الفور، نشعر بحزن عميق بسبب كارثة الزلزال المدمر”.

ومن جانبها عرضت الخارجية المصرية، في بيان، مساعدة لكل من تركيا وسوريا في أعقاب الزلزال القوي.

وأعربت وزارة الخارجية، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وقالت الخارجية في بيان على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “تتقدم مصر بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركي والسوري الشقيقين في هذا المصاب الأليم، مؤكدة استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة”.

وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركاء حكوميين اتحاديين آخرين، لتقييم خيارات الاستجابة للمناطق الأكثر تضررا في زلزال تركيا وسوريا.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى