عربى و دولى

فلسطين لـ المجتمع الدولي: حان الوقت لمعاقبة إسرائيل على تحديها لقرارات الأمم المتحدة

الرأي العام المصري علي جوجل نيوز

فلسطين لـ المجتمع الدولي: حان الوقت لمعاقبة إسرائيل على تحديها لقرارات الأمم المتحدة 3

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية، “شرعنة” البؤر الاستيطانية يقع ضمن إجراءات الضم التي تمارسها هذه الحكومة المتطرفة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وفي كلمته بمستهل جلسة الحكومة في رام الله اليوم الإثنين، أكد اشتية، أن جميع المستعمرات غير شرعية وغير قانونية، وحان الوقت للعالم أن يعاقب إسرائيل على تحديها لقرارات الأمم المتحدة، ولسياسة أميركا وأوروبا، المناوئة للاستيطان والمنادية بوقفه.

وشدد على أن هذا التمرد على القانون الدولي، والشرعية الدولية يجب أن يتبعهما عقاب جدي، وعليه، ننادي بمعاقبة إسرائيل، ومقاطعتها واعتبارها دولة خارجة عن القانون.

واعتبر القرار تحديا لكل المسؤولين الأميركيين الذين زاروا المنطقة مؤخرا، مثل ما هو تحد لقرار مجلس الأمن (2334)، الذي جرم الاستيطان، معربا عن تطلعه إلى نقل قرار (2334)، من حالة التقرير إلى حالة التنفيذ.

ودعا أشتيه ، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في مواجهة العدوان، وعدم الانجرار إلى قضايا تحرفنا عن بوصلة مواجهة المحتل، وفي ظل هذه الهجمة من قتل أبناء الشعب الفلسطيني وآخرهم الشهيد أمير بسطامي من نابلس صباح اليوم، والاستيطان، والحصار المالي، وهدم البيوت، والاستيلاء على الأراضي.

Loading

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى