بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 1

 

سويسرا

سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا

اكد  الرئيس السويسري آلان بيرسيه خلال زيارة للأمم المتحدة في نيويورك، إن سويسرا تعتزم الحفاظ على حيادها الدستوري في مواجهة الصراع في أوكرانيا وستواصل تسليم الأسلحة إلى كييف. “أما بالنسبة لمناقشة صادرات الأسلحة ، فلا يمكن القيام بذلك طالما أن هناك إطارًا قانونيًا في سويسرا.

أما بالنسبة للحكومة والمجلس الاتحادي ، فمن الضروري الحفاظ والعمل ضمن هذا الإطار. هناك وقالت بيلسيت للصحفيين على هامش مؤتمر للأمم المتحدة حول حقوق المرأة “. ورد الرئيس السويسري على أسئلة حول طلبه إلى برن في نهاية فبراير للسماح لمجموعة الأسلحة الألمانية Rheinmetall باستعادة دبابات ليوبارد القديمة مع منع نقلها إلى أوكرانيا.

رسالة قصيرة سويسرا تجمد أكثر من 19 مليار دولار من الأصول الروسية يتلمس طريقه في سويسرا لحرب أوكرانيا منذ الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير 2022 ، كان هناك جدل حول الحياد السويسري. وأكد آلان بيرسيه أن بلاده ، التي ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي ، تبنت جميع العقوبات التي فرضتها المفوضية الأوروبية على موسكو. “هذه العقوبات متوافقة تماما مع الحياد”. ومع ذلك ، فإن موقف الحكومة من الحياد التاريخي للبلاد لم يتغير.

على الرغم من ضغوط كييف وحلفائها للسماح بإعادة تصدير الأسلحة والذخيرة السويسرية إلى كييف ، تجاهلت برن حتى الآن طلبات من ألمانيا وإسبانيا والدنمارك.

ينظر البرلمان السويسري في مبادرات مختلفة لتخفيف هذه القواعد ، لكن من غير المتوقع اتخاذ قرار في الأشهر المقبلة. “البرلمان (السويسري) لديه القدرة على تغيير القانون”. وأضاف: “إذا وافق الكونجرس على تعديل الإطار القانوني [للحياد العسكري] ، فسنعمل في هذا السياق الجديد. لا يمكنني ذلك”. ودافع عن موقف بلاده التقليدي “الحذر جدا والمعتدل”.

سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 2

اقرأ أيضًا:

سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 4سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 5سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 6سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 7   سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 8   سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 9    سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 10 سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 11  سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 12  سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 13  سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 14  سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 15   سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 16 سويسرا ترفض تصدير الاسلحة لاوكرانيا 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى