بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 1

الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية

هاجمت الطحالب شواطى فلوريدا لاول مرة فصل الربيع مع وجود الاف المتردين الذين اعتاود الذهاب الى شاطى لبدوكى فى هذا التوقيت بعد تكاثر الطحالب السامة على غير العادة

تسبب انتشار الطحالب السامة في وفاة العشرات من الأسماك وتشويها في شاطئ ليدوكي في فلوريدا في ظاهرة تعرف باسم المد الأحمر.

نفوق عشرات الأسماك

بالصور| نفوق مئات الأطنان من الأسماك على شواطئ تشيلي | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

عادة ما تضرب تكاثر الطحالب السامة ساحل خليج فلوريدا في الصيف ، لكنها تضرب هذا العام في الربيع. الآلاف من العائلات الأمريكية تتدفق إلى الولاية خلال العطلات المدرسية ، وتفشي المرض ينذر بالسوء لقطاع السياحة فيها.

على شرفة منتجع شاطئ ليدو بيتش  يأسف الموظف جيف نابير البالغ من العمر 62 عامًا على تأثير المد الأحمر على عمله.

وقال لوكالة الأنباء الفرنسية: “ألغي الكثير من الحجوزات. الناس يمرضون. لم ستبقى هنا وتنفق مبالغ كبيرة من الأموال؟”

كميات كبيرة من الطحالب الضارة ، المعروفة باسم “كارينيا بريفيس”  يمكن أن تقتل الحياة البحرية وتسبب مضاعفات في الجهاز التنفسي بسبب رائحتها الكبريتية النفاذة.

وعاش دِك باوزر تلك التجربة قبل أيام. يسير السائح البالغ 80 عاما على طول الخط الساحلي مع عصا في كل يد فرحا بأن تيارات المحيط أبعدت المد عن ساراسوتا، على الأقل حتى الآن.

وقال “كانت رائحتها كريهة. لم أستطع الوقوف على الشاطئ. لم أستطع التوقف عن السعال. كنت أعاني من التهاب في الحلق كل يوم وأعاني من مشاكل في عيني وجيوب أنفي”.

الطحالب السامة

أما نابير ، فقد أعطته الطحالب السامة خمسة أيام من الصداع النصفي الذي لم يرغب في تجربته مرة أخرى.

يعمل العلماء في معهد علم المحيطات ، الذي يقع على بعد 50 كيلومترًا من شاطئ ليدو كي ، على التخفيف من آثار المد الأحمر منذ عام 2020. المد الأحمر ظاهرة أبلغ عنها المستكشفون الإسبان في القرنين الخامس عشر والسادس عشر ، بناءً على شهادات السكان الأصليين في المنطقة.

كاليفورنيا: سمكة ضخمة تحير العلماء | Radiosawa

وأوضح الدكتور مايكل كروسبي ، الرئيس والمدير التنفيذي للمعهد ، أن الهدف من الدراسة هو “قتل الطحالب وتغيير طبيعة السموم حتى لا تؤثر بشكل كبير على الأنواع غير المستهدفة”.

لتحقيق ذلك ، سيزرع الباحثون عينات من “كارينيا بريفيس” في خزانات عملاقة من مياه البحر تحاكي النظام البيئي لخليج المكسيك وتختبر العديد من المواد المستهدفة.

قال كروسبي إنه تم اكتشاف العشرات من الأساليب الناجحة حتى الآن ، ويخطط لاختبارها في البحر خلال العامين المقبلين.

لكن كروسبي يحذر من أنه من المستحيل القضاء تمامًا على المد الأحمر. هذا لأنه ، على عكس تكاثر الطحالب الضارة الأخرى ، والتي غالبًا ما تكون نتيجة النشاط البشري على الأرض ، يحدث المد الأحمر بشكل طبيعي.

يبدأ المد الأحمر في فلوريدا على بعد 65 كم قبالة الساحل الغربي للولاية ويمكن أن يتبع التيارات القريبة من الساحل.

وقال كروسبي إن تكاثر الطحالب الحالي نتج عن إعصار إيان ، الذي ضرب فلوريدا في سبتمبر ، مما دفع بمد أحمر موجود بالفعل إلى السطح.

عند الوصول إلى الشاطئ ، تتكاثر الطحالب الدقيقة عند ملامستها للمياه الغنية بالمغذيات ، إما بشكل طبيعي أو من خلال الأنشطة الزراعية.

 

الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 2

اقرأ أيضًا:

الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 4  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 5  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 6  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 7    الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 8   الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 9    الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 10 الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 11  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 12  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 13  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 14  الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 15   الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 16 الطحالب تهاجم الاف في شواطي فلورايدا الامريكية 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى