بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 1

رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير

وكالات 

الجيش

ذكرت مصادر بمستشفى عسكري في العاصمة السودانية، الأربعاء، أن الرئيس السابق عمر البشير نُقل من السجن إلى مستشفى عسكري قبل بدء القتال في السودان وأكد الجيش السوداني أن البشير موجود في مستشفى عسكري بالخرطوم، مضيفا أن بعض المسؤولين في النظام السابق موجودون في المستشفى أيضا.

الجيش السوداني
الجيش السوداني

وتأتي المعلومات بعد تقارير أفادت بأن نزلاء في سجن كوبر فروا في وقت سابق هذا الأسبوع، وكان البشير وكبار نوابه من بين المحتجزين في هذا السجن وقال أحمد هارون المسؤول السوداني السابق في نظام عمر البشير، إنه غادر سجن كوبر مع مسؤولين سابقين آخرين، وإنهم سيوفرون الحماية لأنفسهم.

حزب المؤتمر الوطني المنحل

هارون، القيادي بحزب المؤتمر الوطني المنحل والمطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، أضاف في بيان صوتي بثته قناة “طيبة” التلفزيونية، الثلاثاء، أنه مستعد هو والمسؤولين السابقين الآخرين للمثول أمام القضاء عندما يضطلع بدوره.

وأضاف أن “الحفاظ على كيان الوطن مقدم على أي مشروع حزبي أو سياسي”، داعيا السودانيين إلى مساندة القوات المسلحة، كما طالب منتسبي قوات الدعم السريع لـ”الانخراط مع إخوتهم في الجيش”.

وحسب مصادر موثوقة  فقد خرج قادة من نظام البشير من سجن كوبر، منهم هارون وعلي عثمان محمد طه وعوض أحمد الجاز وتزايد الجدل حول مصير الرئيس المعزول، عمر البشير بعد مزاعم تحدثت عن نقله بطائرة مروحية من مستشفى علياء في أم درمان في العاصمة السودانية الخرطوم إلى جهة غير معلومة.

وفيما استبعد محللون وجود أي قيمة للبشير في المعادلة الحالية في السودان الذي يعيش حربا طاحنة منذ أكثر من 10 أيام بين الجيش وقوات الدعم السريع، يرى آخرون أنه ربما يكون قد تحول إلى ورقة في يد بعض الأطراف.

ومنذ 10 أيام تعيش العاصمة السودانية الخرطوم حالة من الفوضى والانفلات الأمني بسبب الاشتباكات العنيفة المستمرة بين الجيش والدعم السريع والتي أدت إلى تعطيل الحياة العامة في مجمل أنحاء البلاد وأدت إلى شلل كامل في الخدمة المدنية والأسواق.

رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 2

اقرأ أيضًا:

رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 4  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 5  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 6  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 7    رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 8   رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 9    رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 10 رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 11  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 12  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 13  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 14  رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 15   رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 16 رسميا.. الجيش السوداني يحدد مكان تواجد عمر البشير 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى