بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 1

 

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي، حيث إنه تم الإعلان من خلال سلاح الجو الفنلندي بأن جميع التدريبات واسعة النطاق تتضمن نحو 150 طائرة مقاتلة من مختلف الدول الغربية من أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، والتي بدأت يوم أمس الإثنين، في فنلندا والسويد والنروج.

الناتو
الناتو

اقرأ أيضًا:مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا

في تلك الدول المجاورة لروسيا، تتداوم تلك المناورات نحو أسبوعين تبعًا لهلسنكي العضو الجديد في حلف شمال الأطلسي، والتي تدير عملية تحدي القطب الشمالي.

حيث قال الكولونيل هنريك إيلو من سلاح الجو الفنلندي التابع لوكالة فرانس برس إن “التدريبات بدأت أول عملية تناوب جارية”، كما أنهت هذه الدولة الاسكندنافية العقود من الحياد القسري ثم عدم الانحياز العسكري بعد اجتياح موسكو لأوكرانيا عن طريق الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي مطلع أبريل.

حيث تشمل تلك المناورات التي تقوم بتنظيمها الدول الاسكندنافية كل سنتين منذ 2013، هذه السنة 14 دولة (12 عضوا في حلف شمال الأطلسي، وأيضًا السويد التي هي في طور عملية الانضمام وسويسرا).

كما تشارك في التدريبات التي من المقرر أن تنتهي في 9 يونيو، مقاتلات إف-35 أميركية ومن بعض الدول الأوروبية، ورافال وميراج فرنسية وإف-16 دنماركية وهولندية وطائرات إف-18 فنلندية وسويسرية وغريبن سويدية.

حيث صرح الكولونيل إيلو: بأن هذة من أكبر المناورات التي تنظم حتى الآن، وستتمركز الطائرات في شمال النروج والسويد وفنلندا وكذلك في قاعدة بيركالا-تامبيري الفنلندية.

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 2

اقرأ أيضًا:

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 4  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 5  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 6  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 7    الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 8   الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 9    الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 10 الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 11  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 12  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 13  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 14  الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 15   الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 16 الناتو ينافس روسيا بمناورات جديدة في القطب الشمالي 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى