بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس “فاجنر” على بوتين ويطيح به

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 1

فاجنر

ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس “فاجنر” على بوتين ويطيح به

كتبت / نورا حامد

ترددت في الآونة الأخيرة، أقاويل كثيرة حول مؤسس مجموعة فاغنر، ويدعى “يفجيني بريجوجن” هل ينقلب ومجموعته التي كانت تصنف من ضمن المجموعات الإجرامية في العالم إلى أن اعترف بها حكومة الرئيس فلاديمير بوتين كمجموعة تحارب من أجل حماية روسيا فهل بعد الاعتراف بهم هل يستطيعون الانقلاب على بوتين  نتعرف على ذلك في هذا التقرير .

مؤسس فاجنر
مؤسس فاجنر

دليل الاتهام

أكدت المجلة الأمريكية «نيوزويك»، أنها حصلت على رسالة صوتية على قناة تليغرام، رد خلالها بريجوجن على اتهامات القائد الروسي السابق إيغور جيركين بأنه وجماعته شبه العسكرية يستعدون لانقلاب في روسيا، قائلًا إنها غير صحيحة، وإن لديه «موقفًا محترمًا للغاية» تجاه بوتين.

ونقلت المجلة الأمريكية عن بريجوجن قوله، اليوم الثلاثاء، إنه «يفتقر إلى عدد كافٍ من الموظفين للقيام بذلك».

معارضة فاجنر

عارض مؤسس مجموعة فاغنر، يفجيني بريجوجن، المزاعم القائلة بأنه قد يخطط لانقلاب عسكري ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والكرملين باستخدام مرتزقته .

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

نفي يفجيني

نفى مؤسس فاجنر،التخطيط لانقلاب، موضحًا أنه «من أجل القيام بانقلاب أو انقلاب عسكري، ليس من الضروري على الإطلاق أن يكون هناك عدد كبير من المسلحين».

وأضاف: «كقاعدة عامة، يقوم الجيش بتنفيذ الانقلابات، بواسطة جزء من الجيش المنشق.. مجموعة فاغنر ليست جيشًا على الإطلاق.. لدينا موقف محترم للغاية تجاه رئيس الاتحاد الروسي».

مجموعة فاجنر
مجموعة فاجنر

ردود الأفعال

 قومي روسي

وفي وقت سابق، قال جيركين، المدون العسكري الذي يصف نفسه بأنه قومي روسي، إن الهجمات الكلامية الأخيرة التي شنها بريجوجن ضد القيادة العسكرية الروسية تشير إلى حدوث خلاف في النخب التي سيستغلها رئيس مجموعة فاغنر مع المقاتلين الذين يتم سحبهم من مدينة باخموت، في منطقة دونيتسك الشرقية بأوكرانيا.

معهد دراسة الحرب

قالت «نيوزويك» إن معهد دراسة الحرب، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن العاصمة، أشار في تحليله الأخير للصراع في أوكرانيا، يوم أمس الإثنين، إلى أن بريجوجن أشار ضمنيًا بشكل غامض إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو يمكن أن ينظم انقلابًا؛ لأنه يمكنه الوصول إلى القوات الخاصة الروسية.

توقعات ثورة

وتابع التقرير: «قال بريجوجن أيضًا إنه بينما يتوقع بعض الأفراد في روسيا حدوث ثورة، فإن مجموعة فاغنر الخاصة به تدعو فقط إلى تصحيحات مختارة للنظام الروسي».

لكن معهد دراسة الحرب الأمريكي لاحظ أن بريجوجن قد زاد بشكل كبير من عدد الإشارات المباشرة التي يقدمها إلى بوتين منذ 9 أيار/مايو، بعد أن انتقد بوتين بشكل غير مباشر خلال عطلة يوم النصر.

ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 2

اقرأ أيضًا:

ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 4  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 5  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 6  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 7    ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 8   ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 9    ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 10 ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 11  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 12  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 13  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 14  ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 15   ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 16 ردود أفعال : هل ينقلب مؤسس "فاجنر" على بوتين ويطيح به 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى