بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسية

في أول ظهور له منذ 8 سنوات.. العثور على “الحوت القاتل” نافقاً بأحد شواطئ الغردقة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   في أول ظهور له منذ 8 سنوات.. العثور على "الحوت القاتل" نافقاً بأحد شواطئ الغردقة 2في أول ظهور له منذ 8 سنوات.. العثور على "الحوت القاتل" نافقاً بأحد شواطئ الغردقة 3في أول ظهور له منذ 8 سنوات.. العثور على "الحوت القاتل" نافقاً بأحد شواطئ الغردقة 4

في أول ظهور له منذ 8 سنوات.. العثور على "الحوت القاتل" نافقاً بأحد شواطئ الغردقة 5

 

في أول ظهور له منذ 8 سنوات.. العثور على “الحوت القاتل” نافقاً بأحد شواطئ الغردقة

كتبت: ميادة نجيب

 محافظ البحر الأحمر يوجه بنقل “الحوت القاتل” إلى معهد علوم البحار وتشريحه لمعرفة سبب نفوقه عثرت محميات البحر الأحمر على حوت ضخم، نافق على شاطئ إحدى القرى السياحية، جنوب الغردقة، مساء الأربعاء، من نوعية ” الحوت القاتل الكاذب”، Folse killer wheel، وهو عبارة عن حوت صغير السن يبلغ طوله أكثر من 5 أمتار.

وجه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، بتشكيل لجنة من محميات البحر الأحمر، والانتقال إلى موقع البلاغ، للتعامل مع الحيوان البحري النافق، وإخطار إدارة المرور وشرطة البيئة لتأمين عملية نقلة عبر الطريق بواسطة سيارة المحميات إلى المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة للبدء في تشكيل فريق عمل من باحثي المحميات والمعهد للفحص الظاهري وتشريحه لفحص المعدة والأمعاء، واخذ عينات لبيان أسباب نفوقه وإعداد تقرير عنه وإذا كانت حالته الخارجية سليمة يمكن تحنطية وذلك لقيمة هذه النوعية من الدلافين.

يذكر أن هذا الدولفين يطلق عليه القاتل الكاذب لوجود شبه كبير بينه وبين الحوت، وغير مؤذ للإنسان، وهو دولفين من فصيلة الحيتان، يبلغ طوله 5 أمتار، وأول ظهور له بمياه البحر الأحمر كان في عام 1985، وآخر ظهور تم رصده خلاله كان في 28 أبريل 2012، و لا يسير منفردا ويظهر عادة في أسراب، ولا يظهر بمناطق الأنشطة السياحية، بل بالمناطق الهادئة.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                             مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى