أخبار مصر

تشييع جثمان المهندس شريف إسماعيل من مسجد المشير

ربطت الرئيس عبد الفتاح السيسي، والراحل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة السابق، الذي وافته المنية مساء أمس السبت، علاقة إعزاز وتقدير، حيث تميز بدقة المتابعة والإخلاص والتفاني في العمل والتقدير للمهمة وأمانة المسئولية، فيما يشيع جثمان الراحل، اليوم الأحد عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي.

 

ويستعرض “الراي العام المصري” في النقاط التالية، بعض أسباب تقدير الرئيس السيسي لللمهندس شريف إسماعيل.

رجل مخلص ومن أفاضل الناس

 

– دافع الرئيس السيسي، خلال افتتاح أحد المشروعات القومية، عن المهندس شريف إسماعيل، ضد هجوم الشارع عليه فترة توليه رئاسة الحكومة قائلا: “بمناسبة المهندس شريف يعني، المهندس شريف رجل من أفاضل الناس اللى أنا شوفتهم في حياتي، صدقونى أنا ما بجاملش فى حياتي حد، لكنه هو رجل مخلص”.

وتابع الرئيس السيسي: “لما جيه المهندس شريف إسماعيل وكان وزيرا للبترول آنذاك بالخبر السعيد، جيه بيقولي في خبر كويس أنه في إكتشاف بترولي كويس وتحقق كذا وكانت هناك تحديات كبيرة”.

وأضاف: “من الناس المحترمه ويعمل في صمت، احنا لو مقدرناش نقدرك فربنا هيقدرك”.

 

من أكفأ رؤساء الوزراء

 

– أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السسابق حيث قال أن المهندس شريف إسماعيل من أكفأ رؤساء الوزراء ولدينا في الحكومة وزراء عالميون كالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، ووزراء أكفاء آخرون، مضيفًا أن المرحلة تحتاج من البعض أداء أكثر تميزًا.

وقال الرئيس: المهندس شريف إسماعيل بالقطع يتمتع بثقتي، الناس تقيم الحكومة وفقًا للظروف والأسعار، وهذا أمر غير منصف، وأنا لا أقول هذا من أجل إيجاد مبرر، وإنما لعظم المسئولية، وصعوبة المهمة في الظروف الراهنة، وما يحتاج إلى تصويب سنصوبه ونحسن الأداء، وهناك من يقول سنحسن أداءنا، ومن يقول هذا أقصى ما عندنا، وليست لدينا مشكلة أن يأتي غيره ويحسن الأداء، وأنا أقدر من غيري – بحكم الاحتكاك اليومي- على التقييم، صحيح أن النتائج على الأرض توضع في الاعتبار ليس بعلو الصوت، وإنما بإدارة العمل وانتظامه ومتابعته”.

 

ومن أسباب تقدير الرئيس السيسي لللمهندس شريف إسماعيل تميز رئيس الحكومة الراحل بدقة المتابعة والإخلاص والتفاني في العمل والتقدير للمهمة وأمانة المسئولية، بجانب حضوره الدائم جميع اجتماعات الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع جميع الوزراء والمسئولين التنفيذيين والمجالس الأعلى للاستثمار والسياحة، وتنفيذه تكليفات الرئيس السيسي الخاصة بالعمل على رؤية واضحة للمرحلة وإعداد برنامج قوى قصير وطويل المدى وإنهاء المشروعات الكبرى وتطوير خدمات المواطنين.

وتشيع جنازة المهندس شريف إسماعيل اليوم الأحد من مسجد المشير حيث كشف نجل الراحل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق عن موعد جنازة والده والتي ستكون اليوم الأحد عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي مؤكدًا أن العزاء سيكون غدا الاثنين بمسجد المشير

 

جنازة المهندس شريف إسماعيل

 

وقال نجله خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”: لله ما أخذ ولله ما أعطى، مسلمًا بقضاء الله، أنعى بخالص الحزن والأسى والدي الغالي المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء السابق ومساعد السيد رئيس الجمهورية، وداعا الرجل العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون، ستقام صلاة الجنازة على المرحوم غدا عقب صلاة الظهر من مسجد المشير حسين طنطاوي، والعزاء يوم الاثنين 6/2 بمسجد المشير.

 

وفاة شريف إسماعيل

 

وغيب الموت واحدًا من أبرز رؤساء حكومات مصر، الذي تولى رئاسة الوزارة في وقت تمر فيه البلاد بظروف عصيبة، ليستكمل مسيرة المهندس إبراهيم محلب الذي سبقه في رئاسة الوزارة بعد ثورتين احتاجت مصر بعدهما أن تسترد أنفاسها سياسيًّا واقتصاديًّا، ليثبت شريف إسماعيل أنه رجل على قدر المسؤولية.

ونعى الرئيس السيسي، شريف إسماعيل، ووصفه بأنه خير رجال مصر تجسد فيه ضمير الأمة، ووصفة مجلس الوزارء قائلًا عنه نموذج في الإخلاص والعطاء.

 

السيرة الذاتية للمهندس شريف إسماعيل

 

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق، من مواليد 6 يوليو 1955. كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الوزارة في 12 سبتمبر 2015.

وشغل شريف إسماعيل قبل تشكيله الحكومة، منصب وزير البترول والثروة المعدنية في وزارة الدكتور حازم الببلاوي، واستمر وزيرًا للبترول ضمن وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية.

وتقدم إسماعيل باستقالته من رئاسة الوزارة في 5 يونيو 2018 بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وتأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترته الرئاسية الثانية في 2 يونيو 2018.

 

حياته المهنية

 

تخرج شريف إسماعيل عام 1978 في كلية الهندسة قسم الميكانيكا جامعة عين شمس.

عمل لدى تخرجه كمهندس في البحث والاستكشاف بشركة موبيل حتى عام 1979.

بدأ العمل بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000 كمهندس حتى وصل إلى منصب مدير عام الشئون الفنية وعضو مجلس الإدارة.

ثم عمل وكيل لوزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز منذ عام 2000 حتى 2005

ثم رئيس مجلس إدارة شركة إيجاس منذ عام 2005 حتى 2007.

وبعدها رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول منذ عام 2007 وحتى 2013

ثم تولى حقيبة البترول منذ 16 يوليو 2013 وحتى 12 سبتمبر 2015.

حين تم تكليفه بتشكيل الوزارة منذ 12 سبتمبر 2015 وحتى 5 يونيو 2018.

وبعد استقالته من رئاسة الحكومة تولى شريف إسماعيل منصب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية منذ 14 يونيو 2018.

ونقدم لكم من خلال موقع “الراي العام المصري “، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى