بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي “بوجي” أشهر دراما الأطفال

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 1

يونس

كتبت / نورا حامد

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي “بوجي” أشهر دراما الأطفال

 

يحل علينا اليوم ميلاد أطيب قلب ذات الوجه الملائكي في جسد رجل دخل قلوب المشاهدين ببراءته وبساطته في جميع أدواره سينما مسرح تليفزيون حتى الصغار لهم النصيب الأكبر في أعماله حيث قدم الشخصية الكرتونية بوجي في مسلسل الأطفال بوجي وطمطم لسنوات طويلة وكان يعرض في رمضان كل عام معنا اليوم في هذا التقرير الفنان الراحل بالجسد الباقي في نفوس محبيه في كل الوطن العربي إنه الفنان يونس شلبي .

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 2

ميلاده

ولد في المنصورة 31 مايو عام 1941 ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1969 .

بداياته

كانت بداياته في العرض المسرحي «الغول»، واختاره نبيل الألفي -عميد المعهد في ذلك الوقت- للمشاركة في المسرحيات التي يُخرجها.

سارة يونس شلبي
سارة يونس شلبي

انطلاقه

انطلق شلبي عام 1971 حينما انضم لفرقة الفنانين المتحدين مع النجمين الكبيرين عادل إمام وسعيد صالح، وعُرضت في هذا العام مسرحية «مدرسة المشاغبين» التي أحدثت نقلة في حياة «شلبي» وأظهرت نوعًا جديدًا من الكوميديا؛ استمر نهجه حتى وقتنا هذا.

يونس وسعيد
يونس وسعيد

أعماله

شارك يونس شلبي بأدوار صغيرة في نحو 77 فيلما سينمائيا، كما قام ببطولة عدد قليل من الأفلام التي يعتبرها النقاد والسينمائيون ذات طابع تجاري قليل القيمة فنيا، ومنها «العسكري شبراوي» و«مغاوري في الكلية» و«سفاح كرموز» و«الشاويش حسن» و«عليش دخل الجيش» و«رجل في سجن النساء»، لكن أدواره الأكثر أهمية في رأي النقاد كانت في أفلام قام ببطولتها آخرون، ومنها «الكرنك» و«شفيقة ومتولي» للمخرج علي بدرخان و«إحنا بتوع الأوتوبيس» للمخرج الراحل حسين كمال .

بوجي وطمطم
بوجي وطمطم

شخصية بوجي

قدم شلبي مسلسل الأطفال بوجي وطمطم، وهو المسلسل الذي ظلّ يقدمه لمدة 18 عاما منذ 1983 بأحداث مختلفة، حيث كان يُعرض كل عام خلال شهر رمضان.

صورة الزفاف
صورة الزفاف

زواجه

تزوج يونس شلبي وهو في سن كبير بسبب ارتباطه الكبير بوالدته المُسنة التي كان يريد أن يكون بجانبها ويريد الزواج بفتاة أمينة تحافظ عليها، وهو ما جعله يتزوج وعمره 45 عامًا من إحدى قريباته، وكان عمرها 20 عامًا وعاش معها 21 عامًا أنجب منها 6 أبناء «ولد و5 بنات».

 

 

 

 

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 3

اقرأ أيضًا:

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 5  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 6  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 7  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 8    ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 9   ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 10    ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 11 ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 12  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 13  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 14  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 15  ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 16   ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 17 ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي "بوجي" أشهر دراما الأطفال 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى