بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

التحرش الجنسي بقلم مرفت رجب

بقلم /مرفت رجب

كلمه اصبحت تتردد بين الناس بصوره متكرره للاسف .. هناك حاله تحرش … هناك متحرش جنسي ..

كلمه انتشرت في مجتمع عربي متدين بطبعه يرفض ويشجب هذا التصرف المشين ولا يرضاه حتي من قام بالتحرش لاخته او زوجته او امه او ابنته ..

اذن لماذا يقوم المتحرش بهذا الفعل المشين ؟؟؟

المتحرش كا الصياد يترقب فريسته ويعلم انه يصيد ويقوم بعمل غير لائق ومحرم شرعا وليس من حقه اساسا لمس جسد امرأة لا تحل له او طفل او طفله للاسف …

فهو يعلم ذلك جيدا ويعلم انه من يخطف ويجري … ياتري سخريه من الناس بانه يريد ان يقول لهم انا اقدر ان افعل ما اريد وبالاجبار ولن تاخذي حقك …

ام انه يثار بالفعل ولا يمتلك نفسه امام امرأة جميله ام امام طفله بريئة ..

ام انه استهتار وفوضي وتسيب وانفلات اخلاقي ..

ام عدوان وسخط علي مجتمع باكمله يري انه لا يستطيع اخذ حقوقه كامله منه ..

المتحرش يعلم جيدا انه ضعيف ولكن يعلم ان المتحرش بها ستسكت مخافه الفضيحه وان الجرم متعلق بالعفه والسمعه ..

يخطط وهو يعلم انه لن يعاقب لان جتي هول الصدمه لن تجعل من امامه يحسن التصرف فهو مثل اللص الذي يسرق ويجري ويشغل من يسرقه حتي عندما يستوعب يكون هو فعل ما يريد ..

ولكن اي متعه هذه التي يشعر بها فهو سيشعر بمزيد من الرغبه وعدم الراحه وسيظل الموضوع يلاحقه ويلاحقه إلي ان يصل لاسوء الاحوال ..

للاسف كل ماذكرته بداخله بالفعل ولكن لماذا وصل لهذا الحال ؟؟
الاسباب عديده ومنها التربيه الخطأ فكل إناء ينضح بما في..

وعندماتضغط علي البرتقاله لا يخرج منها الا ما في قلبها من عصير خلاصه ما بداخلها ..

التربيه علي الدين والفطره وحب الله والخوف منه والخوف علي بنات الناس والحلال والحرام ..

ومم اكثر الاسباب العدوانيه والشعور بالدونيه والنقمه علي المجتمع فهو يريد دائما اثبات وجوده والشعور باقصي قيمه ذاتيه بعدوانيته التي تؤذيه قبل ان تؤذي الاخرين ..

ايضا امراض القلوب الحقد والضغينه بان غيره يملك وهو لا يملك ولا ينظر لنعم الله عليه وعدم الشعور بالرضا ..

الانفلات الاخلاقي ووجود المواقع الاباحيه التي لا تحجب واصبحت للاسف امام اطفالنا علي الانترنت وبدون راقبه مما تثير الغرائز وتجعل الصور التي يرونها ملفات موجوده في العقل الاواعي فجعلت عليهم سهوله لمس ما ليس من حقهم ..

وايضا التقليد الاعمي للغرب لبعض الناس والانخلاط الزائد بين الجنسين والسماح للابناء بالتسيب وعمل صداقات مع الجنس الآخر بدون اي مسؤليه ولا فهم للضوابط الشرعيه بحجه الموضه والتقدم ..

ايضا السفور الزائد والتبرج مهم ان نغرس في بناتنا الحشمه والالتزام وانه يوجد لهم الخير في وبالطبع نقول للرجال غض البصر ولكن النساء تلتزم حتي لا يطمع من كان في قلبه مرض كما ذكر الله تعالي في كتابه الكريم …

عندما نحدث ابناءنا عن التربيه الجنسيه السليمه وان هناك حدود حمراء لمن يلمس اجسادهم وانهم يجب ان يتكلموا ولا يخافوا من الحديث عن التحرش فهم ابرياء تماما ..

تغير الفكر عن التحرش وعدم السكوت عن المتحرش وزياده العقوبه حتي لا يتجرأ من يفكر في ذلك هام جدا للحفاظ علي مجتمعنا من ظاهره التحرش الجنسي ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى