بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات
أخر الأخبار

الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 1

الحوار

قلم : طلعت الفاوى

الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب

 

تأتي أهمية الحوار الوطني والسياسي الذى دعت إليه القيادة السياسية من أجل مشاركة الشباب في مواجهة التحديات وصنع مستقبل مشرق لوطننا الغالي مصر، فالشباب هم مستقبل الغد وهم صمام الأمان وأساس التقدم والازدهار، وتمكينهم ومشاركتهم أصبح أمرا ضروريا لتحقيق التنمية خاصة وأن الأوضاع التي يمر بها العالم وكذلك الاضطرابات في المنطقة تحتم على الجميع أن يقفوا صفا واحدا لاختيار مسار أكثر قدرة على مواجهة التحديات.

ويأتي ملف التعليم على أولويات الحوار الوطني من خلال المحور المجتمعي وهناك اهتمام كبير نراه من جانب رئيس الدولة يجب أن يواكبه نفس الاهتمام من جانب القائمين على إدارة العملية التعليمية، والتي تشير بعض الممارسات فى السنوات الأخيرة إلى عدم توافرها. هناك افتقاد الاستمرارية فى جهود الإصلاح. كل وزير يأتي بأفكاره وتخصص لها إمكانيات وموارد هائلة، ثم يخرج الوزير من منصبه، ويأتي خلفه ويضرب عرض الحائط تماما بما سار عليه سلفه. ولهذا وجه رئيس الدولة إلى إنشاء المجلس الأعلى للتعليم والتدريب ليكون هو ضمان لاستمرار إستراتيجية لا تتغير مع تداول المنصب بين شخصيات تختلف فى رؤاها، ولكن الوزير الجديد سيكون عضوا فى هذا المجلس، ومن ثم فقد يجد من الذرائع لطبع أسلوبه الخاص على تنفيذ الإستراتيجية وينتهى بذلك إلى الخروج عن الإستراتيجية أو تغيير أولوياتها، ولن يجد من يراجعه فى ذلك خصوصا إذا كانت الغلبة فى تشكيل المجلس الأعلى للوزراء، وكانوا هم الذين يختارون الخبراء الذين يتابعون تنفيذ الإستراتيجية.

ولأن التعليم الفني هو قاطرة التنمية وهو السبيل الى وجود إقتصاد قوى قادر على مواجهة الأزمات التي يمر بها العالم فإن تطوير التعليم الفني يُعد استثمارًا في الشباب -رأس المال البشري- بما يضمن مستقبلًا مزدهرًا لخطط التنمية الاقتصادية وفى سبيل ذلك هناك توجيهات من الحوار الوطنى لحث وزارة التعليم إلى إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور ذات التخصصات المختلفة لتخريج شباب مدرب ومؤهل للعمل في المصانع وبهذا نقضى على البطالة ونستغل طاقة الشباب وندعم الاقتصاد . لهذا نؤكد إن الهدف من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب الذى دعى اليه رئيس الدولة في الحوار الوطنى هو توحيد السياسات العامة للتعليم في مصر والوصول لسياسات تعليمية تسهم في أن تتناسب مع متطلبات سوق العمل .

الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 2

اقرأ أيضًا:

الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 4  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 5  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 6  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 7    الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 8   الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 9    الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 10 الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 11  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 12  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 13  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 14  الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 15   الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 16 الحوار الوطني والتعليم الفني والشباب 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى