بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

مصر تكشف عن رادار ثنائى الأبعاد في معرض 2021

طرحت وزارة الإنتاج الحربى المصرية، جهاز رادار ثنائي الأبعاد "ESR-32B" ، فى معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية"إيديكس

مصر تكشف عن رادار ثنائى الأبعاد في معرض 2021

      عبده الشربيني حمام

طرحت وزارة الإنتاج الحربى المصرية، جهاز رادار ثنائي الأبعاد “ESR-32B” ، فى معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية”إيديكس“.

وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإثنين، معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021” (EDEX 2021)، الذي ينتهي غدا الخميس بمركز مصر للمعارض الدولية، بالعاصمة القاهرة.

يتميز الرادار ثنائي الأبعاد “ESR-32B” ، بمجموعة خصائص فنية أهمها: سهولة التركيب، ومقاوم للإعاقة، وهوائى ذو فصوص جانبية منخفضة، وقدرة التغلب على الأهداف الثابتة، وسهولة الصيانة.

في ثالث أيام “إيديكس 2021”.. تعزيز التعاون المصري الإماراتي

ويتراوح مدى الرادار من 0.5 إلى 160 ميلا بحريا، ولديه القدرة على تغطية الارتفاع من صفر إلى 40 ألف قدم، وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية.

ويحتل الجناح المصري نحو 15% من إجمالي مساحة المعرض حيث يوجد تكامل تام بين الجهات المصرية المشاركة في “EDEX 2021 “، لتنظيم وإخراج الأجنحة المصرية بالشكل الذى يليق بمصر رائدة الصناعات العسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعد المعرض من أضخم المعارض المتخصصة في الصناعات العسكرية في مصر، والقارة الأفريقية، ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح.

ويستمر المعرض بدورته الثانية في جذب المزيد من صانعي القرار من القوات المسلحة والقوات البحرية والجوية سواء محليا أو دوليا وإقليميا.

وتنظر مصر للمعرض على أنه فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

ويتوقع أن يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر.

ويحظى الحدث بمشاركة 42 دولة و40 وزير دفاع أو إنتاج حربي وقائد عسكري من القادة العسكريين حول العالم.

وشهدت النسخة الأولى من المعرض “EDEX 2018” حضور وفود عسكرية من أكثر من 41 دولة، و10 آلاف زائر، وأكثر من 370 شركة من الشركات المحلية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى