بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

العاصمة الإدارية تعتزم توقيع 4 عقود شراكة على مساحات كبيرة خلال العام المقبل

قال المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة بصدد توقيع 4 عقود لشراكات استثمارية جديدة خلال العام المقبل.

وأضاف عباس، خلال مشاركته في أحد المؤتمرات الاقتصادية، أن خطة الشركة تتمثل في عقد شراكات استثمارية كُبرى بالعاصمة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشركة تجري مُفاوضات هامة مع عدد من المستثمرين الآخرين، ومن المتوقع الإعلان عنهم فور انتهاء التفاوض.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية؛ تمتلك قطع أراضي مميزة بالمرحلة الأولى، وتخطط للتوسع في فكر الشراكات الجادة لتنمية مشروعات كبرى، لافتًا إلى أن جميع الشراكات الجارى التفاوض بشأنها حاليًا؛ تركز على تخصيص قطع أراضي بمساحات كبرى.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية إلى أن شركة العاصمة تُركز على التأكد من سلامة كافة المرافق، بالتزامن مع الاستعداد لانتقال موظفي الحكومة تدريجيا، بدءًا من يناير وحتى مارس المقبل، لافتا إلى أنه جار حاليا تنفيذ إجراءات التشغيل لمشروعات البنية التحتية بالكامل.

وذكر أن جميع المشروعات بالعاصمة الإدارية؛ تتبع أحدث أساليب التنمية المستدامة، وتطبيق كافة عناصر البيئة الخضراء للحفاظ على المناخ.

وأوضح عباس، أنه تم منح تيسيرات للمطورين بالقطاع الخاص؛ شملت جدولة مديونية الشركات مع صرف مستحقات لآخرين، فضلًا عن منح فترة تنفيذ إضافية لمدة 6 أشهر، وذلك لدعم العاملين بالقطاع في ظل الأزمة التي يمر بها السوق بشكل عام.

وتابع رئيس شركة العاصمة الإدارية: سيتم نقل موظفي العاصمة الإدارية بداية من شهر يناير، على أن يتم نقل 10 وزارت شهريًا، والانتهاء من إجراءات النقل بشكل كامل بنهاية مارس 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى