بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 1

دعما للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر..

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم

 

 وقع البنك الاهلي المصري بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم بهدف دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات المختلفة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا وتعريف البنك المركزي المصري وذلك من خلال الزراعات التعاقدية.

     وقع الاتفاقية طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الاهلي المصري وبحضور فرق العمل من الجانبين.

البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري

   وعقب التوقيع أكد طارق حسن على دور البنك الأهلي المصري في دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة في المجالات.

التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين والتي من ضمنها مشروعات التنمية الزراعية من خلال تقديم الدعم والتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وتوفيره لآليات تمويل تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لكافة المشروعات بكافة قطاعات النشاط الاقتصادي سواء من موارده الخاصة او بالتعاون مع مؤسسات التمويل المحلية والدولية سواء في صورة قروض قصيرة أو متوسطة الأجل.

البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري

 مضيفا ان البروتوكول يعد امتدادا لمجهودات البنك الأهلي المصري في توفير الحلول المالية وغير المالية لعملائه في مختلف القطاعات.

مبادرة البنك المركزي المصري

بما في ذلك ما تضمنته مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وفقا واحتياجات العملاء المختلفة.

على أن يتم ذلك من خلال أي من آليات التمويل وفقا و محددات كل برنامج، ومن بينها توفير التمويل اللازم للمزارعين بغرض المساهمة في تمويل شراء مستلزمات الإنتاج والمصاريف التشغيلية القائمة على خدمة كافة أنواع الخضر والفاكهة ذات صفات وراثية عالية الإنتاج الصالحة للتصدير،

البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري

المشروعات ذات العائد الاقتصادي

حيث يولي البنك اهتماما كبيرا بتمويل المشروعات ذات العائد الاقتصادي والمرتبطة بالاحتياجات الأساسية للمواطنين.

والتي يُعد من أهمها مشروعات الإنتاج الزراعي ، وكذا تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية وفقا لقانون رقم 14 لسنة 2015 ومشروع النظام المتكامل للتنمية الزراعية المستدامة.

حيث تم خلال البروتوكول عرض مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يتم توفيرها لأصحاب المزارع الصغيرة .

وخاصة التي تديرها او تمتلكها سيدات، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من استخدام مصادر الطاقة المتجددة و انشاء كيانات جماعية للتغلب على مشكلة تفتت الحيازة الزراعية .

البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري
مجموعه شركات سيكم

   ومن جانبه أعرب حلمي إبراهيم حلمي عضو مجلس الادارة بشركة سيكم القابضة للاستثمار عن سعادته بالشراكة مع البنك الاهلي المصري كونه أكبر المؤسسات المالية الداعمة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة .

البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري

حيث أن مجموعه شركات سيكم رائدة في مجال الزراعة الحيوية وشراء وتوزيع وبيع المحاصيل الزراعية ودعم صغار المزارعين والإشراف الفني على العملية الزراعية وإرسال مهندسين زراعيين مختصين لمتابعة المنتجين.

والتأكد من التزامهم بشروط الاستزراع حتى يكون الناتج النهائي للمحصول مطابقا للمواصفات التصديرية، مشيرا الى ان مجموعة شركات سيكم التي تعد رائدة في مجال الزراعة التعاقدية والمحاصيل الزراعية والدعم الفني علي العملية الزراعية،

سيتيح التمويلات اللازمة لمشروعات القطاع الزراعي بمختلف أنواعها، الأمر الذي يعزز من سهولة وكفاءة العمليات وهو ما يخلق فرص للتوسع للأعمال القائمة وتوفير التمويل والخدمات الاستشارية والتدريبية.

والاستفادة من خبرات الشركة الواسعة في قطاع الزراعة وتوفير حزمة من الخدمات غير المالية للمشروعات المؤهلة للاستفادة من هذا البروتوكول.

المزيد عن البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري
بشهادة بلومبرج العالمية..
 “البنك الأهلي المصري” الأول في السوق المصرفية المصرية كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة خلال الربع الأول من عام 2023 

          أنهت القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري الربع الأول من عام 2023 بتحقيق نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي، هذا ما تؤكده نتائج التقييم ربع السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة

والذي اظهر حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري علي المركز الرابع كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة على مستوى قارة أفريقيا،

بالإضافة إلى حصوله على المركز السادس كوكيل للتمويل والمركز الثامن كمرتب رئيسي للقروض المشتركة علي مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى، حيث استطاع البنك الأهلي المصري إدارة أربعة صفقات تمويلية، وهو ما يعد أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها وتسويقها على مستوى قارة أفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية 9 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2023. 

وتعقيبا على تلك الانجازات المتميزة، أكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط،

مشيراً إلى أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال قيام البنك الأهلي المصري بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة

التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري، في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل البنية التحتية،

التطوير العقاري ومواد البناء، مما يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، مشيرا الى ان ذلك النجاح يأتي على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة وتبعاتها على الاقتصاد المصري والعالمي.

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 2

اقرأ أيضًا:

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 4  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 5  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 6  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 7    البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 8   البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 9    البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 10 البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 11  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 12  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 13  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 14  البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 15   البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 16 البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم 2023 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى