اقتصاد و بورصة

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI

الرأي العام المصري علي جوجل نيوز

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI 7

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI

كأول بنك في مصر وأفريقيا..
البنك الأهلي المصري يحصل علي شهادة التوافق مع المعيار الجديد لأمن المعلومات ISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات

حصل البنك الأهلي المصري علي شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات وذلك كأول بنك في مصر وأفريقيا يحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI ، حيث تمكن البنك من تحقيق كافة متطلبات المعيار الجديد والذي تم إصداره في أكتوبر 2022 كإصدار محدث من المعيار السابق ISO 27001:2013 .

والذي كان البنك الأهلي المصري قد حصل علي شهادة التوافق معه أيضا كأول بنك في مصر وشمال أفريقيا في عام 2016، كما جدد البنك حصوله عليها لدورة ثالثة جديدة في مايو 2022 عقب عملية تقييم شاملة لكافة الضوابط المطبقة لتشمل تأمين البيانات في نطاق مراكز البيانات ومركز الاتصال وكذلك فروع الخدمة الالكترونية.

رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

وقد أعرب هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزازه بقدرة البنك علي الحصول علي هذه الشهادة الدولية والتي تؤكد حرص البنك علي تطبيق أحدث المعايير الدولية لتأمين بيانات العملاء والموظفين واجراء التقييم الدوري للتأكد من كفاءة وفاعلية تطبيقها وهو ما يعد تأكيدا على قدرة البنك على مواصلة فعاليته وكفاءته في إدارة عملياته وخدماته المصرفية،

وإضافة لدوره المتنامي في خدمة وحماية الاقتصاد القومي وتحقيق الاستقرار المالي والمصرفي مع الحفاظ على أموال المودعين وتعظيم العائد على رأس المال المستثمر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

وأكدت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري على اهتمام إدارة البنك بتطبيق إطار شامل لضوابط حوكمة وتأمين التكنولوجيا والحرص على تطبيق الضوابط المستحدثة بالمعايير الدولية من أجل رفع كفاءة وجاهزية مختلف فرق العمل المتخصصة بالبنك في مجال تأمين بيانات العملاء للتصدي للمخاطر السيبرانية ومخاطر التكنولوجيا بصورة استباقية وتأمين كافة المنتجات الرقمية التي يقدمها البنك لعملائه والتي تساعدهم في إتمام معاملاتهم المالية بسهولة وأمان.

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI 8

رئيس قطاع الأمن السيبرانى بالبنك الأهلي المصري

ومن جانبها أضافت عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبرانى بالبنك الأهلي المصري أن البنك استطاع تحقيق التوافق مع المعيار الجديد في خلال أشهر قليلة من تاريخ إصداره ليس فقط بسبب التعاون المثمر بين كافة فرق العمل المعنية بتطبيقه ولكن أيضا بسبب تطبيق البنك لغالبية المتطلبات الجديدة قبل صدور المعيار الجديد عن طريق متابعة والتوافق مع مختلف المعايير الدولية الأخرى .

وكذلك الإطار الاستراتيجي للأمن السيبراني والذي أصدره البنك المركزي المصري في العام الماضي، مشيرة إلى أن معيار ISO 27001:2022الجديد اشتمل على 11 بندا مضافا مع اجراء التعديلات في 58 بندا من الضوابط التي سبق ان اشتمل عليها المعيار السابق.

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI 9

BSI (British Standards Institute)

والجدير بالذكر أنه بالتزامن مع حصول البنك الأهلي المصري علي شهادة التوافق مع المعيار الجديد ISO 27001:2022 جدد البنك أيضا توافقه مع ISO 27701:2019 للعام الثاني علي التوالي ويشمل نطاق الشهادة نظام إدارة وحماية الخصوصية الخاص بكافة البيانات الشخصية للعملاء والموظفين التي تشملها خدمات الانترنت والموبايل البنكي التي يقدمها البنك، وتعد تلك الشهادة من الشهادات الحديثة والهامة التي تمنحها هذه المؤسسة العريقة والمشهود لها دولياً بالمصداقية BSI (British Standards Institute)

 

 

البنك الأهلي المصري يساهم مكررا في تعميق الصناعة المحلية مع الهيئة العربية للتصنيع

في سياق سابق ايضا شهد البنك الأهلي المصري ومصنع قادر أحد قلاع الهيئة العربية للتصنيع تعاونا جديدا في مجال تصنيع أبواب الغرف المصفحة داخل فروع البنك.

وقد أعرب هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزازه بالتعاون المثمر والمتنامي مع الهيئة العربية للتصنيع بمختلف المصانع الوطنية التابعة لها وهوما يأتي في إطار حرص البنك الأهلي المصري المستمر على تشجيع الصناعة المصرية من خلال منتجات ذات مستوى عال من الجودة لما تحققه من مردود اقتصادي كبير، خاصة في المنتجات التي تواكب المنافسة مع البديل المستورد،

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI 10

حيث كان البنك الأهلي المصري أول بنك يتعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي على تصنيع وتوريد بوابات كشف المعادن للمباني والفروع الخاصة بالبنك اعتبارا من العام الحالي والتي تم احلالها محل البوابات المستوردة بفروع البنك المختلفة.

كما أشاد اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع باستمرار التعاون الإيجابي مع البنك الاهلي المصري في تشجيع المنتج المحلي الذي ينعكس آثاره على خلق مزيد من فرص العمل في مختلف القطاعات، مؤكدا على تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين البنك في مختلف المجالات.

وأشار حسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك الأهلي المصري الى ان التعاون مع مصنع قادر بالهيئة العربية للتصنيع يمتد ليشمل تصنيع الباب الرئيسي للغرف المصفحة داخل فروع البنك إحلال الكالون المستورد بكالون محلي مطابق للمواصفات، حيث انه تم توريد وتركيب أول باب مصفح انتاج محلي بالكامل بمواصفات عالمية في مصر داخل مصنع قادر وتم تركيبه بأحدث فروع البنك الأهلي المصري.

البنك الأهلي المصري.. أول بنك في مصر وأفريقيا يحصل علي شهادةISO 27001:2022 من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI 11
كما أكد الحجار على استمرار التعاون بين البنك الأهلي المصري خلال الفترة الماضية مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي وذلك من خلال تدبير الكثير من احتياجات البنك ومنها تصنيع سيارات الصارف الآلي المتحركة للبنك حيث تم توريد عدد 20 سيارة بالكامل بأعلى المواصفات الفنية،

وكاميرات المراقبة وأجهزة التتبع، كما يتم أيضا توريد جميع أنواع البالتات الخشبية اللازمة لمباني حفظ المستندات بالبنك وكذلك البكر الحراري لماكينات الصارف الألي والصندوق المعدني لحفظ الراوتر وبعض أنواع الأثاث وقد تم تصنيع وتوريد عدد 260 ألف لمبة ليد داخل الهيئة.

مشيرا الى نجاح البنك الأهلي المصري في تصنيع القطاعات المعدنية بمصنع قادر كبديل عن منتج أمريكي كان يتم استيراده للبنوك بنفس المواصفات العالمية وقد تم اعتماده من الشركة الأمريكية المصنعة بالخارج وقد انخفضت تكلفة المتر المحلي عن المستورد بنسبة 70%، ويجرى حاليا العمل على إنتاج كاميرات مراقبة محلية مطابقة للمواصفات الخاصة بالبنوك.

أقرأ ايضا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

Loading

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى