بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسيةفن وثقافة

ماذا حدث فى ذكرى وفاه الفنان محمود الجندى

كتبت / امنيه فتحى

مثل هذا اليوم من العام الماضى 2019 غيب الموت فنان مبدع من طراز رفيع، قدره الجمهور فى حياته وازداد تقديرهم له الأضعاف بعد مماته إنه الفنان الراحل محمود الجندي ، سلامة الطفشان ، الذى قدم أدوارا لن ينساها الجمهور خلدته فى أذهانهم ووجدانهم

وعاش الراحل محمود الجندي فترة فى حياته اتسمت بالتخبط الفكرى بعدما كثف تواجده فى منتديات ثقافية كانت تبث فى نفسه أفكار معينة، فضلًا عن عدم وجود مرشد لحياته عزز من تواجده فى عالم قاده إلى أفكار أبعد ما تكون عن الإيمان، وأصبح عقله مملوءًا بأفكار إلحادية واتجه إلى الفكر العلمى المادى وامتلأت مكتبته بكتب تعزز هذه الأفكار التى كانت سببًا فى بعده عن الله.

وكان الفنان الراحل أكد فى لقاء تليفزيوني سابق أن السبب الذى عزز شكه فى ثوابت الدين كتاب “حروب دولة الرسول” للمفكر سيد القمني، وهو كتاب يشكك فى الأحاديث النبوية وفي السيرة.

وفي عام 2001 تعرض منزل الفنان محمود الجندى إلي حادث مروع، فقد نشبت النيران فى منزله، وتوفيت زوجته إثر هذا الحريق، وبعد إخماد الحريق اكتشف أن الجزء المحترق يضم المكتبة التى كانت تضم كتب عززت من أفكاره المتطرفة.

ووصف أن الكتب الإلحادية كانت تشتعل بصورة فيها “تحدي” وحينها أدرك أنها رسالة من الله وحينها لسان حاله أكد أنه راض بقضاء الله.

وكان الحادث بمثابة المرشد إلى النور، ومن قبله وفاة صديقه مصطفى متولى، فبدأ فى التقرب مرة أخرى إلى الله، وبدأ فى البحث عن اليقين وبعد الحادث قرر الفنان الراحل نسيان هذه المرحلة من حياته، بعد أن وصلت الرسالة وفهمها ثم عاد للعمل إلى الفن لكي يكون قدوة تمامًا كما قال له الحبيب على الجفري.

وكان الفنان الكبير محمود الجندي توفي في 11 أبريل 2019 عن عمر ناهز الـ74 عامًا، وشيعت جنازته من مسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى