بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

رئيس هيئة قناة السويس : يستقبل وفد أمريكي لبحث سبل التعاون المشترك

كتب أحمد الكومي

قام الفريق “أسامة ربيع” رئيس هيئة قناة السويس، باستقبال وفد أمريكياً رفيع المستوى برئاسة “جريجوري سلافونك” القائم بعمل وكيل وزارة البحرية الأمريكية، والسفير “جوناثان كوهين” السفير الأمريكي بالقاهرة، والعقيد بحري “جوزيف مانيون” الملحق البحري، وقد شمل اللقاء بحث سبل دعم التعاون المشترك والوقوف على مستجدات أعمال التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وقد شملت الزيارة قيام الوفد الأمريكي بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها التوجه للمارينا الجديدة شرق القناة لمشاهدة عرض تقديمي يسرد تاريخ القناة ويوضح أهميتها لحركة التجارة العالمية.

وقام الفريق “ربيع” بتوجيه الوفد لحضورة في هيئة قناة السويس، وأكد على عمق العلاقات المصرية الأمريكية على المستويين الشعبي والدبلوماسي وهو ما يفتح آفاقا جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

وءكر “رئيس الهيئة” أن قناة السويس تحظى بمكانة إستراتيجية باعتبارها حلقة الوصل الأهم لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، وأن الهيئة تتبنى إستراتيجية طموحة ومتكاملة تهدف بحلول عام ٢٠٢٣ إلى تحقيق خطوات ملموسة على صعيد عدة محاور رئيسية أبرزها إستكمال مشروعات تطوير المجرى الملاحي وتطوير الأسطول البحري لتحسين الخدمات المقدمة للسفن العابرة، علاوة على تفعيل التوجه نحو التحول الرقمي.

كما قام الفريق “أسامه ربيع” باستعراض قدرات وإمكانيات شركات وترسانات الهيئة، في تقديم العديد من الخدمات والأنشطة المتعلقة بالمجال البحري وعلى رأسها خدمات إصلاح وصيانة السفن، وبناء الوحدات البحرية المساعدة مثل القاطرات ولنشات الإرشاد.

وقد أعرب “جريجوري سلافونك” وكيل وزارة البحرية الأمريكية، عن إعتزازه بهذه الزيارة التي تعد الأولى بالنسبة له لقناة السويس، موجها الشكر لرئيس هيئة قناة السويس على حسن الإستقبال، وما تقدمه قناة السويس من خدمات وتسهيلات لضمان العبور الآمن للسفن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى