بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

حامد: مصر بقيادة الرئيس السيسي نجحت في عبور ازمة كورونا والزراعة اقتحمت الاسواق العالمية

حامد: مصر بقيادة الرئيس السيسي نجحت في عبور أزمة كورونا.. و”الزراعة” اقتحمت الأسواق العالمية
كتب شريف الديروطي
قال أحمد حامد، الكاتب الصحفي، بالأهرام، إن الدولة المصرية نجحت باقتدار في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي ضربت العالم بكافة الأصعدة ومناحي الحياة، مشيرا إلى أن مصر استطاعت توفير السلع الغذائية بمخزون إستراتيجي كبير.

وأضاف حامد، خلال لقائه عبر قناة “نايل لايف”، بالتليفزيون المصري، أن ما قدمته مصر خلال أزمة كورنا يؤكد مدى الدور الكبير الذي قامت به القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العبور بالأزمة لبر الأمان وهو ما نال إشادة العديد من المؤسسات العالمية والدولية والاقتصادية والتي أثنت على دور الحكومة المصرية في إدراتها الأزمة.

وأشار الكاتب الصحفي بالأهرام، إلى أن هناك ارتفاعا في الصادرات الزراعية المصرية تجاوز لـ5 ملايين طن في عام 2020، مشددا على أن هذه الأرقام لم تحدث من قبل.

كما لفت حامد، إلى أن مصر خلال أزمة كورونا والتي توقفت فيها دول كثيرة عن عمليات الإنتاج لعدم قدرتها على التصدي للأزمة، نجحت في اقتحام أسواق جديدة منها السوق الياباني منذ 25 عاما وهو من الأسواق الصعبة، منوها إلى أن مصر عملت على الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية خلال الأزمة بتوفير المخزون الإستراتيجي من 3 شهور ثم لـ6 أشهر وهو ما جعل المواطن البسيط لم يشعر بالأزمة.

كما تطرق الكاتب الصحفي، إلى أن مصر قامت بالعديد من المشروعات القومية على كافة الجبهات منها القطاع الزراعي والحيواني مع التغطية الكاملة لكافة احتياجات الدولة زراعيا، لافتا إلى أن الفائض من هذه المشروعات جعل الدولة المصرية تقتحم الأسواق العالمية، خاصة السوق الياباني الأصعب في الحجر الزراعي والمبيدات.

وأوضح الكاتب الصحفي بالأهرام، أن الدولة المصرية عادت شمسها من جديد لدول القارة السمراء منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، سدة الحكم وعادت مصر لأحضان إفريقيا بعد غياب، موضحا أن تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي في 2019، استطاعت أن تقتحم القارة على كافة الاتفاقيات منها الزراعية والصناعية ولبت احتياجات القارة لتعود مصر وتؤكد أنها الحضن الأكبر والداعم للقارة، بمشروعات زراعية وإنتاجية وحيوانية كبيرة بخلاف ما قامت بها من مشروعات الصوب الزراعية والاستزراع السمكي والتسمين خلال الأعوام الماضية، وبدأت تحصد ثمارها الآن.

وأشاد حامد، بسياسات وزارة الزارعة من خلال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تنفيذ خطط الدولة الزراعية والإنتاجية خاصة في المشروعات القومية، موضحا أن مصر عملت على تنفيذ 21 مزرعة مشتركة نباتية إرشادية مع دول القارة السمراء من المقرر أن تنتهي بنهاية العام الجاري بعد الانتهاء منها بـ9 مزراع نموذجية.

كما أكد الكاتب الصحفي بالأهرام، أن مصر تعمل على توفير حلول بديلة للمياه منها إنشاء محطات معالجة مياه منها محطة بحر البقر وستكون أكبر محطة معالجة لمياه في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير في كافة الاتجاهات من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري وهو ما دائما يكرره الرئيس السيسي في الافتتاحات الرئاسية للمشروعات القومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى