بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

النائب عمرو فهمي: مشروع “توشكي الخير” اكبر المشروعات الزراعبة في الشرق الاوسط

النائب عمرو فهمي : مشروع “توشكى الخير” أكبر المشروعات الزراعية فى الشرق الأوسط
كتب شريف الديروطي

أشاد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية من بينها المشروع القومي “توشكى الخير”، مؤكدا على ضرورة استمرار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية متكاملة.

وقال فهمي في بيان له اليوم، إن توشكى الخير أكبر مشروع استصلاح زراعى فى منطقة الشرق الأوسط، والذى يستهدف استصلاح مليون فدان، ويعد أيضا أحد المشروعات القومية العملاقة التي نجح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة الحياة لها بعد فترة من التدهور أصابت المشروع الذي يقع جنوب أسوان.، بجانب أنه يعد مستقبل للشباب للجيل الحالي والأجيال القادمة، ليتحقق حلمهم عقب إعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ، أن افتتاح مشروع توشكي الخير يأتي عقب سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر، حيث افتتح الرئيس في محافظة محافظة قنا أمس، سلسلة من المشروعات القومية الجديدة والمحاور العرضية على نهر النيل، ضمن سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وأكد فهمي، أن افتتاحات المشروعات القومية ضمن جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تضمنت الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

ولفت النائب إلى أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وهو يولي أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد، وتنفيذه لعدد كبير من المشروعات التنموية في كافة المجالات والقطاعات، وذلك بعد معاناة الصعيد لسنوات طويلة من ضعف معدلات التنمية وقلة مستوى الخدمات كافة، موضحا أن مشروع حياة كريمة من أهم المشروعات التى تقوم على تطوير القرى بالكامل وسيوفر حياة معيشة جيدة لكل مواطني الصعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى