بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسية
أخر الأخبار

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 1

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل

كتبت / رشا أنور 

زيادة المعاشات

الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل

أفادت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وافق على مشروع قانون مُقدم من الحكومة لتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وجاء هذا القرار بعد دراسة شاملة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وبهدف تحفيز العاملين وتحسين مستويات المعيشة لديهم يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتعزيز دور العمل في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 2

تفاصيل زيادة المعاشات والعلاوات

ويستعرض الرأي العام المصري تفاصيل مشروع القانون؛ تضمن مشروع القانون زيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية،

وتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين او لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشان إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

 

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 3
المعاشات

 

وتضمن المادة الثالثة من القرار: اعتبارا من الأول من أبريل سنة 2023 يُزاد الحافز الإضافي المقرر للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، والعاملين غير المخاطبين بـه شهريًا بفئات مالية مقطوعة بواقع 300 جنيه للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و400 جنيه للدرجات المالية من الثالثة حتى الأولى، و500 جنيه للدرجات المالية من مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من هذا الحافز من يُعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال.

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 4 رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 5 رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 6

يكون الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بالمواد الأولى والثانية والثالثة من هذا القانون للموظفين أو العاملين المخاطبين بأحكامه مبلغ 1000 جنيه شهريًا، وفي الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه الموظف أو العامل نتيجة تطبيق أحكام المواد الأولى والثانية والثالثة من هذا القانون عن مبلغ الحد الأدنى المنصوص عليه فى الفقرة الأولى من هذه المادة،

يستحق الفرق بينهما، على أن يحسب هذا الفرق لمرة واحدة، ويصرف تحت مسمى علاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية ضمن المزايا النقدية لمستحقيها، ويتم الاحتفاظ به كجزء من الأجر المكمل أو المتغير، بحسب الأحوال.

 

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 7 رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 8 رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 9

 

جدول حساب المعاشات لكل الفئات بعد الزيادة الجديدة:

زيادة المعاشات.. معاشات شهر أبريل 2023

1- زيادة المعاشات 2023، المواطن الذي يحصل على معاش بقيمة 1300 جنيه، بعد الزيادة الجديدة يصل إلى 1495 جنيها.

2- زيادة المعاشات 2023، المواطن الذي يحصل على معاش بقيمة 2300 جنيه، بعد الزيادة الجديدة يصل إلى 2645 جنيها.

3- زيادة المعاشات 2023، المواطن الذي يحصل على معاش بقيمة 3500 جنيه، بعد الزيادة الجديدة يصل إلى 4025 جنيها.

4- زيادة المعاشات 2023، المواطن الذي يحصل على معاش بقيمة 4300 جنيه، بعد الزيادة الجديدة يصل إلى 4945 جنيها.

4- زيادة المعاشات 2023، المواطن الذي يحصل على معاش بمبلغ 5300 جنيه،بعد الزيادة الجديدة يصل إلى 6095 جنيها.

5- زيادة المعاشات 2023، المواطن الذي يحصل على معاش بقيمة 6500 جنيه،بعد الزيادة الجديدة يصل إلى 7475 جنيها.

 

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 10

 

أماكن صرف المعاشات 

و تسهيلا على المواطنين من أصحاب المعاشات، يستعرض الرأي العام المصري أماكن صرف المعاشات ويمكنك اختيار الوسيلة المناسبة لصرف المعاش كالتالي:

يتاح لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر أبريل 2023 من خلال عدة خيارات، وذلك لتسهيل العملية وتجنب التزاحم على منافذ البريد. فعلى سبيل المثال، يمكن صرف المعاشات عبر البنوك والمحافظ الإلكترونية باستخدام الهواتف المحمولة، وكذلك باستخدام ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك.

ويمكن أيضًا اختيار خدمة منافذ فوري وكارت ميزة لصرف معاشات شهر أبريل 2023، وهي خدمات متاحة لأصحاب المعاشات ولتجنب التزاحم على منافذ البريد، يمكن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك.

وفي جميع الأحوال، يجب على أصحاب المعاشات الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة والتباعد الاجتماعي عند زيارة أي منفذ صرف معاشات.

 

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 11

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 12

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 13  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 14  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 15  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 16    رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 17   رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 18    رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 19 رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 20  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 21  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 22  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 23  رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 24   رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 25 رسميًا.. الرئيس يعتمد زيادة المعاشات والعلاوات بداية من أبريل المقبل 26

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى