بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 2

 

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحليةيبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين

قام اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  بأستقبال  السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ، بمقر الوزارة وذلك بحضور سامى النقبى رئيس قسم الشئون الاقتصادية بسفارة الإمارات واللواء أسامة جاد الوكيل الدائم للوزارة والدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير للمشروعات القومية والسفير محمد حجازى مستشار الوزير للتعاون الدولى.
حيث صرح  اللواء هشام آمنة بالترحيب بالاستثمارات الإماراتية بالقاهرة وحرص الحكومة المصرية على تقديم كل الدعم لزيادتها وتوسيعها بما يساهم في توفير فرص عمل خاصة في ظل المزايا والفرص التي تتمتع بها مصر في العديد من القطاعات والمناطق وعلي رأسها اقليم قناة السويس والمنطقة الاقتصادية
كما  أشاد وزير التنمية المحلية بمستوي العلاقات القوية والمتينة التي تربط بين مصر والإمارات تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 3

العلاقات المصرية الإماراتية

وأشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجاً للعلاقات الثنائية والأخوة في المنطقة العربية ، مشيراً إلى أنها علاقات تاريخية ووثيقة أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه والذي يتمتع بحب كل مواطن مصري .
وأكد وزير التنمية المحلية على عمق العلاقات المصرية الاماراتية المشتركة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية .
كما  أكدت السفيرة مريم الكعبي أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية ، مؤكدة أن قوة مصر واستقرارها هو قوة واستقرار لجميع الدول العربية بأكملها بإعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي .
وأشارت سفيرة الإمارات بالقاهرة إلى الدور المهم الذى تقوم به الجالية المصرية في كافة القطاعات والعقول والكفاءات المصرية التي ساهمت فى بناء ونهضة دولة الإمارات.
مشيرة إلى توجيهات قيادة دولة الإمارات بتقديم كل الدعم اللازم لزيادة تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وبذل كل الجهود لجذب المزيد من المستثمرين الإماراتيين إلى مصر.
وأضافت مريم الكعبى أن مصر لها مكانة خاصة على قلوبنا جميعاً في دولة الإمارات ، كما تعتبر القاهرة من أهم الواجهات الجاذبة للاستثمارات الإماراتية في المنطقة ، وأشادت سفيرة الإمارات بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى ” حياة كريمة ” والتي ستسهم في تغيير حياة ملايين المواطنين.
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 4

الطفرة التنموية الكبيرة

 

مشيدة بالطفرة التنموية الكبيرة التي شهدتها الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس السيسى ، قائلة : مصر تتغير بصورة مستمرة في جميع المجالات ، لافتة إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية لخدمة المواطن المصرى وتحقيق آماله وطموحاته فى مستقبل أفضل.
وأشار وزير التنمية المحلية إلى افتتاح مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان والذى سيتم تعميمه في عدد آخر من محافظات الجمهورية بما يهدف إلى تعزيز قدرة الجهاز الحكومى على الاستجابة لاحتياجات المواطنين على نحو يضمن تحسين تقديم الخدمات العامة وحوكمتها وبناء جهاز إداري يتسم بالكفاءة ، و الإستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يتعامل مع الجمهور.
وأضافت السفيرة مريم الكعبى أن مصر تتمتع بقوة بشرية كبيرة في العالم العربى وتمتلك مميزات ومقومات اقتصادية تجعلها قادرة على جذب الاستثمارات ، كما تتميز بأنها محور أساسى ومركز اقليمى للعبور للقارة الإفريقية وأوروبا .
وخلال اللقاء تم استعراض عدد من مجالات التعاون بين وزارة التنمية المحلية والجانب الإماراتى خاصة في مجالات التدريب وتأهيل الكوادر ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات.

تدريب وتأهيل كوادر الإدارة المحلية

أشار اللواء هشام آمنة إلى اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل كوادر الإدارة المحلية في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ، كما رحب بإمكانية التعاون بين المركز ومعاهد التدريب المتخصصة في الإمارات لتأهيل الكوادر وبناء القدرات ، حيث رحبت سفيرة الإمارات بأي تعاون فى هذا المجال خاصة في ظل مشاركة حوالى 200 خبير إماراتى في مجالات تدريب متنوعة خلال الفترة الأخيرة خاصة في مجالات تطوير العمل الحكومي.
وصرح وزير التنمية المحلية إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية التي تتمع بها المحافظات المصرية خاصة في مجال المناطق الصناعية وبصفة خاصة في صعيد مصر ، كما أعرب اللواء هشام آمنة عن تطلع الوزارة للتعاون مع الجانب الإماراتى من خلال المشروع القومي “أيادي مصر” للتسويق للحرف اليدوية والتراثية خاصة بعد تخصيص المقر الدائم للمشروع بقرية الفواخير بالقاهرة والذى يجرى تجهيزه وتطويره حالياً ، وكذا دعم عملية التسويق للمنتجات بمختلف أبعادها سواء الكترونياً أو على أرض الواقع.
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 5
كما أكد الوزير على اهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بهذا المشروع القومى المهم والذى يعد تجمع لكل الحرف التراثية واليدوية والصناعات الحرفية التي تتمع بها المدن المصرية للحفاظ عليها من الإندثار ، ورحب ” آمنة ” على تبادل الخبرات والزيارات الميدانية بين الجانبين في ظل ما تتميز به الصناعات اليدوية والتراثية في دولة الإمارات واكتشاف جوانب جديدة لتطوير قطاع الحرف اليدوية في مصر خاصة بين قصر الحصن بأبوظبى ومدينة الفواخير بالقاهرة .
كما أثنت سفيرة الإمارات إلى الجهود التي تقوم بها بعض المؤسسات من دولة الإمارات في دعم الأسر المنتجة وتمكين المرأة فى العديد من المحافظات المصرية وتحسين مستوي دخل تلك الأسر و توفير فرص عمل في مشروعات متناهية الصغر ، مشيرة إلي ترحيب الإمارات بالتعاون مع الحكومة فيما يخص مبادرة ” حياة كريمة ” ودعم احتياجات بعض القرى المستهدفة في المبادرة الرئاسية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 3
كما رحب وزير التنمية المحلية بتبادل الخبرات مع الجانب الإماراتى فيما يخص استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 خلال عام 2024 بعد الاستضافة الناجحة لدولة الإمارات في عام 2020 للمنتدى الحضرى .
كما استعرض اللواء هشام آمنة عدد من مجالات التعاون بين الجانبين خاصة فيما يخص تطوير المراكز الحرفية بالمحافظات و دعم صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة والخاص بالإقراض الصغير ومتناهي الصغر للمرأة .
وكذا دعم التكتلات الاقتصادية التي تتميز بها بعض المحافظات خاصة في صعيد مصر وبحث فرص التعاون لتطويرها في ظل وجود أجود المحاصيل الزراعية مثل البصل والرومان والطماطم والتي يتم تصديرها للخارج .
وأشار وزير التنمية المحلية إلى الدور الذى تقوم به الوزارة بالتنسيق مع كافة الوزارات بالحكومة والمحافظات لتنفيذ المشروعات والبرامج القومية وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء وإحداث نقلة نوعية في الخدمات التى تقدمها الإدارة المحلية للمواطنين .
مشيراً إلى إهتمام الرئيس السيسى والحكومة بتحقيق التنمية بمحافظات الصعيد وتحقيق طفرة واقعية وفتح آفاق جديدة لأبناء الصعيد بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب خاصة في المناطق الصناعية والتي سيتم الإنتهاء من ترفيق عدد من تلك المناطق وتوفير كل الخدمات المطلوبة بها بنسبة 100 % لتصبح جاهزة أمام المستثمرين خاصة في محافظتى قنا وسوهاج .

 

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 7

اقرأ أيضًا:

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 8

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 9  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 10  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 11  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 12    اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 13   اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 14    اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 15 اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 16  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 17  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 18  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 19  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 20   اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 21 اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين 22

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى