بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

برلماني …الحوار الوطني 2023يساهم في رسم مستقبلاً جديداً نحو الجمهورية الجديدة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

برلماني ...الحوار الوطني 2023يساهم في رسم مستقبلاً جديداً نحو الجمهورية الجديدة 2

برلماني …الحوار الوطني 2023يساهم في رسم مستقبلاً جديداً نحو الجمهورية الجديدة

النائب احمد المصري..الحوار الوطني  خطوة نحو التقدم المجتمعي

 

برلماني ...الحوار الوطني 2023يساهم في رسم مستقبلاً جديداً نحو الجمهورية الجديدة 3

 

بمناسبة إنطلاق أولى الجلسات النقاشية للحوار الوطني الذي دعا إليه فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

فقد أكد النائب احمد المصري عضو مجلس النواب أمين شئون المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية ..

أن الحوار الوطني سوف يساهم في رسم مستقبلاً جديداً لبلد يتوق إلى التقدم، ويتطلع إلى حلول ناجزة لمشكلات وقضايا آن لها أن تختفي.

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أهم أهداف الحوار الوطني

 

للحوار الوطني العديد من الأهداف والمبادئ، أبرزها:

من المقرر إنطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بحضور كافة الانتماءات والاتجاهات والتيارات المصرية ومختلف التخصصات، الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والمجتمع المدني، والشخصيات العامة.

 سوف يجري عقد جلسات متخصصة لمدة ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيناقش أول يوم من الجلسات، المحور السياسي، على أن يناقش اليوم الثاني المحور الاقتصادي، بينما سيناقش اليوم الثالث المحور المجتمعي، وسيدير الجلسات المقررون، والمقررون المساعدون

1- ستناقش جلسات الحوار الوطني، على مدار أسابيع، 113 قضية، جرى تقسيمها على 19 لجنة، و3 محاور رئيسية وهي سياسي واجتماعي واقتصادي، وتم تحديد هذه القضايا بناءاً على اقتراحات المواطنين وآراء الخبراء والمتخصصين

2- سيتم مناقشة قضايا الحريات العامة، وقوانين الانتخاب، والمحليات، وانتعاش الأحزاب، والأسعار، والأجور، والمعاشات، والعدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى قضايا عالقة في العقود السابقة مثل الاستثمار، والدين العام، والصناعة، والزراعة، والقضية السكانية، وما شابه ذلك.

3- قضايا التعليم والصحة، رغم ارتباطها بالتكلفة المادية، فإنه لا يمكن تأخير أولويات طرحها، لأن هذه القضايا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية المستدامة وجودة الحياة للمصريين، وهناك 6 قضايا سيتم طرحها على طاولة الحوار الوطني تتمثل في:

في هجرة الأطباء، وإدارة المستشفيات، والتأمين الصحي، والتوطين لصناعة الدواء في مصر، والتعليم الطبي وأبعاده وكيف نجذب أبناءنا للتعليم في مصر مع ضمان جودة هذا التعليمات.

4- التوصيات المرتقبة عقب إنتهاء جلسات الحوار الوطني؛ من المقرر أنه بمجرد استخلاصها تدخل حيز التنفيذ، إما أن تكون قرارات رئاسية، أو مشروعات قوانين يحتاج تنفيذها لبعض الوقت حيث تتطلب العرض على لجان مجلسي النواب والشيوخ قبل خروجها إلى حيز التنفيذ

5- السقف الزمني لمناقشة الحوار الوطني لقضايا المجتمع، سيكون حتى نهاية عام 2023، حتى يتسنى مناقشة كل القضايا بكافة محاورها والخروج بقرارات حولها قابلة للتنفيذ

6- من المتوقع أن تشهد جلسات الحوار الوطني الكثير من سعة الصدر حول القضايا المطروحة، حتى تنصهر وجهات النظر المتعارضة، مع بعضها البعض، ويحصل التوافق العام، الذي يهدف إليه الحوار

7- تُعد فكرة الحوار الوطني في حد ذاتها تعطي رسالة إيجابية بإمكانية الحوار وتبادل الحديث حول مصلحة الوطن والمواطنين، لكن يظل المُخرَج الأساسي هو الحُكم على مدى نجاح هذا الحوار

8- سيعمل الحوار الوطني في جلساته على طرح ومناقشة ومعالجة كل القضايا بالتوازي، دون إرجاء لقضية عن أخرى

 

كما اضاف النائب احمد المصري أن دعوة الرئيس السيسي كانت واضحة، بأنها دعوة من أجل تحديد أولويات العمل الوطني، والعمل الوطني لا يتوقف على محور واحد، لأنه يرتبط بالمحاور الثلاثة (الاجتماعي، السياسي، الاقتصادي)

برلماني ...الحوار الوطني 2023يساهم في رسم مستقبلاً جديداً نحو الجمهورية الجديدة 4

وأشار النائب أنه لا يمكن الفصل بين قضايا الصحة والتعليم، أو اي قضية من القضايا المقرر مناقشتها، حيث أن مصر عمادها ومستقبلها هم الشباب.

و أضاف النائب احمد المصري كذلك لا يمكن الفصل بين مناقشة قضايا التضخم وارتفاع الأسعار وباقي القضايا التي تمثل نفس الأهمية للمواطنين وللوطن، حيث سيتم الاستماع للجميع، ومناقشة كل القضايا، بحثًا عن المساحة المشتركة التي يتسنى للحوار الوطني التحرك من خلالها نحو الحلول المرتقبة.

مشيرا إلي أن دعوة السيد الرئيس شخصيًا، للحوار الوطني تُعد ضمانة رئيسية لتنفيذ مخرجات الحوار، وهذه ميزة عند الانتهاء لنتائج الحوار والتي إذا تطلبت تدخلا تشريعيا فسوف يحيلها السيد الرئيس وفقًا للإجراءات الدستورية إلى مجلسي النواب والشيوخ.

مجلسي النواب والشيوخ وكل مؤسسات الدولة ستكون داعمة لإنجاح الحوار الوطني

  كما اضاف المصري تتمثل القضايا الرئيسية للجنة الأحزاب السياسية في ثلاث قضايا هي: دعم الأحزاب السياسية وإزالة المعوقات أمامها، والحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب، وتشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب السياسية، إضافة إلى ما ينتج عن الحوار من نقاط أخرى خلال الجلسات

 الحوار الوطني ثمرة طيبة جاءت في توقيت مهم من عمر الوطن، نحتاج فيه الجلوس معًا وتبادل الحديث حول قضايا مصر والمصريين والتماسك والعمل معًا كيد واحدة، حيث “لا توجد دولة ليس لديها مشكلات ولكن الفكرة في كيف نحل المشكلات وهذا هو الدافع وراء الحوار الوطني”

 كما أكد النائب احمد المصري أنه في ظل وجود الجمهورية الجديدة التي تُعلي من قيم الفرد، وترفع من شأن العمل، وتفتح أبواب الأمل أمام وطن يخطو إلى المستقبل بخطوات ثابتة.

فإن الحوار الوطني الذي قد إنطلقت أولى جلساته  يُعد حواراً ناجحاً وهادفاً، ويهدف إلى الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

اقرأ أيضًا:

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى