بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

هالة سرحان تعلق على إرسال مصر قوافل مساعدات إلى غزة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

مصر

هالة سرحان تعلق على إرسال مصر قوافل مساعدات إلى غزة

كتبت/مي عبد المجيد

فلسطين، علقت الإعلامية هالة سرحان على إرسال مصر قوافل مساعدات إلى قطاع غزة بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وكتبت هالة سرحان في تدوينة لها عبر حسابها على تويتر: هل يمكن أن أناشد المصريين والإخوة العرب عدم السخرية والتنكيت والتحفيل بلغة الشباب علي عودة قوافل الإغاثة والمساعدات المصرية وضرب معبر رفح.

أضافت: هل تعلمون أنه لو أصرت مصر علي المضي في تحريك القوافل نحو غزة سيتم ضربها وبالتأكيد سترد مصر بالدفاع عن أبنائها وأرضها وهنا تجد اسرائيل ذريعة إلي الدخول بحجة اعتداء المصريين الذين هم في الواقع يدافعون عن أراضينا وتجرجر مصر إلي الانخراط في حرب، لاتنساقوا وراء المرتزقة والخونة بالعكس اخرسوهم.

وتابعت: هذا هو حلم إسرائيل حتى تكتمل منظومة احتلال غزة وسيناء اللي هي طالعة من عيونهم بعد خروجهم في اتفاقية السلام”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، في تحديث لحصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، استشهاد 950 فلسطينيا وإصابة 5000 منذ بدء القصف على القطاع.عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي

وقالت وزارة الفلسطينية في تقرير أصدرته اليوم 11 أكتوبر الساعة 8.30 صباحا إن عدد “الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال وصلت في قطاع غزة إلى 950 شهيدا ونحو 5 آلاف جريح، فيما وصل العدد في الضفة الغربية إلى 23 شهيدا ونحو 130 جريحا”.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 260 طفلا قتلوا منذ السبت الماضي

خسائر إسرائيل في عملية طوفان الأقصى

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن الحرب بين حركة حماس وإسرائيل تسببت بنزوح أكثر من 260,000 شخص داخل قطاع غزة منذ السبت، فيما يتواصل القصف الاسرائيلي الكثيف جوا وبرا وبحرا على القطاع.

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء،: أنه “يعتقد أن أكثر من 263,934 شخصا في غزة فروا من منازلهم”، مبينا أن “هذا العدد مرشح للارتفاع”.

الأوضاع في غزة الآن

وقال مكتب أوتشا التابع للأمم المتحدة إن عمليات القصف التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تسببت في دمار أكثر من 1000 وحدة سكنية فيما لحقت أضرار بالغة بـ560 وحدة جعلتها غير صالحة للسكن.

وأضاف المكتب التابع للأمم المتحدة في بيانه، أن قرابة 175,000 من النازحين لجئوا إلى 88 مدرسة تديرها وكالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وأكد مكتب أوتشا في بيانه أن أكثر من 14,500 فلسطيني نزحوا إلى 12 مدرسة حكومية، فيما يعتقد أن نحو 74,000 يقيمون مع أقارب وجيران أو لجأوا إلى كنائس ومرافق أخرى.
ونوه المكتب التابع للأمم المتحدة إلى أن عدد النازحين داخل قطاع غزة “يمثل أكبر عدد من النازحين منذ التصعيد الذي استمر 50 يوما في 2014”.

وحذر مكتب أوتشا من أن “تلبية الاحتياجات الرئيسية أصبحت أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين لم ينزحوا”.

وفي السياق ذاته أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه بعد إعلان إسرائيل الحصار الكامل، لا سيما بسبب تردي الوضع الإنساني أصلا في القطاع الفقير.

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 2

اقرأ أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى