بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 1

تركيا

كتبت / نورا حامد

خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء

 

أكد مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا،أنه التقى مع السامح شكري وزير خارجية مصر 3 مرات خلال شهر مايو،إن هناك مسار إيجابي يتشكل مع مصر، والعلاقة معها تسير على ما يرام،وسننتقل بعد الانتخابات إلى مرحلة التعيين المتبادل للسفراء، كما أننا نستعد لاجتماع القادة ونعمل على ذلك».

وزيري مصر وتركيا
وزيري مصر وتركيا

إظهار النية

أفاد الوزير وفقا لما نشرته صحيفة «حرييت» التركية: «تركيا عينت سفيرًا ذا خبرة كبيرة في مصر قائماً بالأعمال، وهو صالح موطلو شن، الذي عمل سابقا سفير لتركيا لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة، وتعيين تركيا لسفير كبير كـ قائم بالأعمال«تصريح واضح للغاية بلغة دبلوماسية أن أنقرة تريد بالفعل رفع العلاقات إلى مستوى السفراء، وبشكل أخر كانت أنقرة تقول لمصر (أننا نظهر نيتنا بإرسال سفير ذو خبرة كبيرة بهدف تقوية العلاقات)».

سامح شكري
سامح شكري

تعمق بالرنين المغناطيسي

وأضاف: عندما سافرت إلى شرم الشيخ بصحبة وزير البيئة مراد كوروم أثناء مشاركتنا في مؤتمر المناخ والبيئة العالمي في شرم الشيخ وجدت فرصة للحديث مع السفير شن وأدركت وفهمت، أن سفيرنا ذو الخبرة العالية لم يقم بمسح العلاقات بين البلدين بالأشعة السينية فحسب، بل قام بالتعمق بالرنين المغناطيسي للعلاقات في القاهرة، وبنى علاقات وطيدة. وأن كل ما تبقى هو مصافحة قادة البلدين، وأكد الوزير أن بلاده ستدعم ترشيح مصر لإدارة منظمة اليونسكو.

خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 2

اقرأ أيضًا:

خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 4  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 5  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 6  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 7    خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 8   خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 9    خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 10 خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 11  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 12  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 13  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 14  خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 15   خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 16 خارجية تركيا : مسار إيجابي يتشكل مع مصر .. تبادل تعين السفراء 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى