بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

اكتشفي نسبة الكافيين في المشروبات والكمية المسموح بها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

اكتشفي نسبة الكافيين في المشروبات والكمية المسموح بها 2

الكافيين مادة يطلبها عدد كبير من الأشخاص حول العالم؛ كونها تؤدي إلى جعلهم أكثر نشاطاً ويقظة خلال النهار، لكن لا بد من ضبط كمية الكافيين المتناولة خلال النهار؛ لتجنب المضاعفات الصحية، ومنها: ارتفاع ضغط الدم، وضربات القلب السريعة، واضطرابات النوم، وغيرها.

– الشاي الأخضر
يحتوي كوب متوسط الحجم من الشاي الأخضر على نسبة 30 ملغ من الكافيين. وللشاي الأخضر فوائد لا حصر لها على الصحة؛ كونه غنياً بمضادات الأكسدة، ولعل أبرزها: حرق السعرات الحرارية، والوقاية من السرطان، وتقوية مناعة الجسم، ومحاربة رائحة الفم الكريهة الناتجة عن جفاف الفم، وتزويد الجسم بالطاقة، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، والحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن المعدلات الطبيعية، وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ولا سيما من خلال خفض نسبة الكولسترول السيئ في الدم.

– الشاي الأسود

فوائد الشاي كبيرة على الصحة شرب عدم الإسراف
يحتوي كل كوب متوسط الحجم -أي نحو 240 ملغ- من الشاي الأسود على قرابة 50 ملغ من الكافيين. وللشاي الأسود فوائد عديدة، لعل أبرزها: تعزيز وظائف الدماغ، وتحسين المزاج، وحماية صحة القلب، والحماية من أضرار الجذور الحرة المسببة للأمراض المختلفة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

– الشاي الأبيض
يحتوي الشاي الأبيض على 10 ملغ من الكافيين لكل كوب يُقدر نحو 240 ملغ. وللشاي الأبيض تأثير إيجابي في الصحة؛ فهو ممتاز لصحة القلب، وتقوية الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض، يقضي على الأمراض السرطانية، ويعمل على التقليل من مقاومة الأنسولين في الجسم؛ ما يقي من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وممتاز لصحة الدماغ والوقاية من الزهايمر والخرف والباركنسون، ويسهم في تفكيك الدهون في الجسم، والمساعدة على فقدان الوزن. هل ترغبين بقراءة المزيد حول فوائد الشاي الأبيض؟

– القهوة
يحتوي كل فنجان من القهوة على نحو 50-65 ملغ من الكافيين. والقهوة مضادّ قوي للأكسدة يحمي من شيخوخة الذاكرة والأمراض التنكسية مثل الزهايمر. وقد تمَّ ربط استهلاك القهوة، وفقاً للعديد من الدراسات، بانخفاض مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية، والاكتئاب وسرطان الكبد وسرطان بطانة الرحم وتليف الكبد. كما الوقاية من مرض السكري.

– القهوة منزوعة الكافيين
على الرغم من اسمها؛ تحتوي هذه القهوة على بعض الكافيين، يحتوي كوب 8 أونصات من القهوة منزوعة الكافيين في المتوسط على نحو 2 ملغ.
ورأى الباحثون خلال دراسة أمريكية تعود للعام 2014، أن القهوة تحتوي على عناصر ومواد كيميائية غير مادة الكافيين، تحمي الكبد، وتساعد على خفض خطر الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية وأمراض الكبد وتليف الكبد.

– القهوة الفورية
يتضمن صنع هذا النوع من القهوة إضافة الماء الساخن إلى مسحوق القهوة السريعة؛ وتحتوي القهوة سريعة التحضير عادةً على كمية أقل من الكافيين من القهوة الطازجة؛ إذ إن كوب 8 أونصات؛ أي 240 ملغ من القهوة الفورية، غني بنحو 75 ملغ من الكافيين؛ ولهذا النوع من القهوة فوائد صحية مثل القهوة التركية.

– الإسبريسو
إن كل كوب من الإسبريسو 240 ملغ يحتوي على 40 ملغ من الكافيين. وللإسبريسو فوائد القهوة نفسها أيضاً.

– المشروبات الغازية «الكولا»
كل عبوة «تنك» من المشروبات الغازية التي تحتوي على الكولا، تحتوي على نسبة 69 ملغ من الكافيين، وهذه المشروبات ضررها كبير على الصحة.

ما كمية الكافيين المسموح بها في اليوم؟
وتؤكد اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي أن الكمية المسموح بها للأفراد الأصحاء هي 400 ملغ في اليوم، تنخفض إلى 200 ملغ لدى الحوامل والمرضعات، وإلى أقل من 200 ملغ للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ماذا لو تعرفت إلى فوائد القهوة العربية

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  اكتشفي نسبة الكافيين في المشروبات والكمية المسموح بها 3

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى