بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أفكار كارثية خطير على الصحة العقلية والنفسية نصائح لتفاديها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أفكار كارثية خطير على الصحة العقلية والنفسية نصائح لتفاديها 2

تشمل الصحة العقلية سلامتنا العاطفية والنفسية والاجتماعية. إنه يؤثر على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتصرفنا.

كما أنه يساعد في تحديد كيفية تعاملنا مع التوتر ، والتواصل مع الآخرين ، واتخاذ الخيارات الصحية، الصحة النفسية مهمة في كل مرحلة من مراحل الحياة ، من الطفولة والمراهقة حتى البلوغ.

على الرغم من أن المصطلحين غالبًا ما يستخدمان بالتبادل ، فإن سوء الصحة العقلية والمرض العقلي ليسا متشابهين. يمكن لأي شخص أن يعاني من ضعف في الصحة العقلية ولا يتم تشخيصه بمرض عقلي. وبالمثل ، يمكن للشخص المصاب بمرض عقلي أن يمر بفترات من الرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية .

الصحة العقلية والجسدية هي نفس القدر من الأهمية من مكونات الصحة العامة. على سبيل المثال ، يزيد الاكتئاب من خطر الإصابة بأنواع عديدة من مشاكل الصحة البدنية ، لا سيما الحالات طويلة الأمد مثل مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية. وبالمثل ، فإن وجود حالات مزمنة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأمراض العقلية.

نعم ، من المهم أن تتذكر أن الصحة العقلية لأي شخص يمكن أن تتغير بمرور الوقت ، اعتمادًا على العديد من العوامل. عندما تتجاوز الطلبات المفروضة على الشخص موارده وقدراته على التكيف ، يمكن أن تتأثر صحته العقلية. على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يعمل لساعات طويلة ، أو يعتني بأحد الأقارب ، أو يعاني من ضائقة اقتصادية ، فقد يعاني من ضعف الصحة العقلية.

تعتبر الأمراض العقلية من أكثر الحالات الصحية شيوعًا في الولايات المتحدة.

سيتم تشخيص أكثر من 50 ٪ بمرض أو اضطراب عقلي في مرحلة ما من حياتهم. سوف يعاني 1 من كل 5 أمريكيين من مرض عقلي في عام معين. يعاني طفل واحد من بين كل خمسة أطفال ، سواء في الوقت الحالي أو في مرحلة ما من حياته ، من مرض عقلي منهك بشكل خطير. يعاني 1 من كل 25 أميركيًا من مرض عقلي خطير ، مثل الفصام أو الاضطراب ثنائي القطب أو الاكتئاب الشديد.

لا يوجد سبب واحد للمرض العقلي. يمكن أن يساهم عدد من العوامل في خطر الإصابة بأمراض عقلية ، مثل

تجارب الحياة المعاكسة المبكرة ، مثل الصدمة أو تاريخ من سوء المعاملة (على سبيل المثال ، إساءة معاملة الأطفال ، والاعتداء الجنسي ، ومشاهدة العنف ، وما إلى ذلك)الخبرات المتعلقة بحالات طبية أخرى (مزمنة) مستمرة ، مثل السرطان أو مرض السكريعوامل بيولوجية أو اختلالات كيميائية في الدماغتعاطي الكحول أو المخدراتالشعور بالوحدة أو العزلة

 

وبحسب ما نشره موقع webmd، تقول منظمة الصحة العالمية أن الصحة النفسية مفهوم كبير الذي يأتي من الصحة العقلية إلى الحالة الذهنية للإنسان بشكل عام ، يعتمد توقيت وكيفية شعورك على صحتك العقلية للحفاظ على الصحة العقلية بشكل صحيح ، لا ينبغي السماح لبعض الأفكار بدخول العقل.

انا لست بخير

 

في مرحلة ما من الحياة ، يبدو أننا لسنا جيدين في شيء ما عندما يظل هذا الفكر في الذهن لفترة طويلة ، فإنه يولد الشك الذاتي والشفقة وفقًا لموقع ويب الحكومة الأسترالية ، فإن اعتبار نفسك عديم القيمة لوظيفة أو موقف هو أحد أعراض تدني احترام الذات ، وهو أمر خطير على الصحة العقلية .

لا استطيع فعل هذا

النجاح والفشل وجهان لعملة. لكن اعتبار نفسك غير قادر ، وعدم القيام بأي عمل يدمر احتمالات النجاح. قال المفكرون العظماء أنك أصبحت ما تعتقده. لهذا السبب لا ترتكب خطأ اعتبار نفسك غير قادر على القيام بأي عمل ، فهذا يخلق عدم جدوى في نفسك.

أنا لست محظوظاعندما أرى الآخرين ينجحون ، يبدو أحيانًا أنني لست محظوظًا. لأنه ليس لدينا الكثير من النجاح مثل الآخرين. لكنه وهم يوقف جهودكم. هذا يؤدي إلى السلبية واليأس. مما يفسد الصحة النفسية .

إذا شعر المرء أن لا أحد يهتم به ، فهذه علامة على الشعور بالوحدة. وفقًا لـ Mind.Org ، يمكن أن يؤدي الشعور بالوحدة إلى الرهاب الاجتماعي أو القلق الاجتماعي . مما يسبب الاكتئاب أيضًا.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى