بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

المجلس القومى : المرأة ينظم مسابقة ”قوتنا لمتنا”حول الطلاق

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المجلس القومى : المرأة ينظم مسابقة ”قوتنا لمتنا”حول الطلاق 2

تعلن لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة ، عن تنظيم مسابقة فنية بعنوان “قوتنا لمتنا” حول موضوع “الطلاق” ومعالجة جوانبه الفنية، وذلك استعدادًا للاحتفال بأعياد المرأة المصرية في شهر مارس القادم.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس ومقررة اللجنة، أن المسابقة في دورتها الأولي تستهدف استخدام الفنون والآداب في التأكيد علي قيم الأسرة المصرية وتماسكها، باعتبارها هي نواة المجتمع.

وأوضحت مقررة اللجنة أن مجالات الجائزة تتمثل في القصة القصيرة، أو مسرحية من فصل واحد، أو سيناريو لفيلم روائي قصير، أو شعر غنائي، وتتضمن شروط الترشح للجائزة أن يتم الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة، والمسابقة مفتوحة لحاملي الجنسية المصرية من الجنسين “الإناث والذكور” ومن جميع محافظات الجمهورية، وأن تكون معالجة العمل الفنية في صميم موضوع المسابقة “الطلاق” وأهمية الروابط بين أفراد الأسرة وتماسكها، وأن يكون العمل أصيلا من إبداع صاحبه وليس مقتبسا أو مأخوذا من مبدع آخر، وأن يكون العمل غير منشور أو حاصل على جائزة أخرى، علاوة على ضرورة أن يراعي العمل الشروط والمواصفات الفنية والجمالية للنوع الأدبي في مجال تخصصه.

الدكتورة مايا مرسي

كما أضافت الدكتورة رانيا يحيي أن توزيع الجوائز سوف يتم في حفل تعقده لجنة الفنون والآداب ضمن احتفالات المرأة المصرية خلال شهر مارس 2023، لافتة إلى أن شروط المسابقة واستمارة التقديم متاحة على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على الفيس بوك.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، قدم التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من “لجنة وضعية المرأة” للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ”هيئة الأمم المتحدة للمرأة” للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأضافت: “نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة”، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دوليًا وإقليميًا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                         مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى