بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 1

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات

كتبت/ إيمان محمد

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات، يعتبر تناول الحلويات هي واحدة من أكثر المغريات التي يعاني منها جميع الأفراد، وبشكل خاص الأفراد الذين يتبعون أنظمة غذائية منخفضة السعرات، والأشخاص الذي يمارسون أنظمة رجيم ويشعرون بالحزن بعد عدم مقدرتهم على مواجهة إغراء الأطعمة الحلوة.

أو بعد تناول قطعة كبيرة من الحلوى وعدم الالتزام بالنظام الغذائي، ويبحثون عن طرق للتعويض، فقد يكون سبب الرغبة في تناول الحلويات، فقد يكون نفسيا أو فسيولوجيا، فعادة ما يريد الجسم في تناول شئيا ما حلو المذاق وذلك بسبب نقص هرمون السيروتونين (هرمون السعادة).

كما أن بعض الأفراد عند الشعور بالوحدة أو الإجهاد الشديد، يحاول تجاوز ذلك من خلال تناول الحلويات، بالإضافة إلى ذلك ارتفاع مستوى السكر في الدم يزيد الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

السكريات
السكريات

اقرا أيضًا:تعرف علي فوائد وأضرار البطيخ على الصحة

التخلص من آثار تناول الحلويات

كما استعرض الدكتور بهاء ناجي، وهو استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، بعض من النصائح الهامة التي يمكنك من خلالها تخلص جسمك من السكريات بعد تناول الحلويات، والتي تتمثل في السطور التالية:

تناول الطعام ببطء

من الأفضل أن يتم تناول الطعام ببطء ومضعه جيدًا، للشعور بالشبع بشكل سريع، فعند تناول الطعام والمضغ ببطء يشعر الجسم بالشبع بشكل تلقائى، وذلك بعد مرور 20 دقيقة من بدء تناول الطعام وبالتالى في حالة تناول الطعام ببطء.

كمية وفيرة من الماء

في حال الإفراط في تناول الحلويات، يجب عليك الحرص على شرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، وذلك حتى تحفز الكليتين على التخلص من السكر الزائد عن طريق البول.

رياضة المشي

عندما تلعب رياضة المشي دورًا هامًا في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم وبالتالي العمل على تقلل الإنسولين، ولا تقتصر فوائدها فقط على التخلص من الوزن الزائد؛ إذ تعتبر من أفضل الرياضات للجميع، وذلك سواء الأطفال أو الشباب، أو حتى كبار السن، وهي مفيدة للغاية لصحة القلب.

وجبة إفطار متوازنة

ينبغي أن تحتوى وجبة الإفطار، في اليوم الذي يلي الليلة التي قمت فيها بتناول الحلويات بشكل كبير على البيض والخضراوات والمكسرات، وذلك حتى تمد الجسم بالبروتين واللألياف والدهون الصحية.

علاج السمنة

كما يشير الدكتور بهاء ناجي بأن علاج السمنة ليس رجيمَا ولا دواءً ولا تكميم معدة، حيث إن علاج السمنة هو عبارة عن تغيير لنظام حياتك بالكامل من أجل أن تعيش بأسلوب جديد وصحي، وقال إن الأسلوب الجديد للحياة يجب أن تراعى فيه نوعيات الأكل الذي تفضله، وكذلك مواعيد العمل، والحالة النفسية، والظروف الأجتماعية أيضًا.

مخاطر الإكثار من تناول الحلوى

السكريات
السكريات

يحذر الكثير من أطباء التغذية من الاكثار من تناول الحلويات، وذلك لما تسببه من أثار خطيرة على صحة الإنسان، وبالتالي حدد الأطباء نحو 6 أمراض قد تصيب الإنسان عند الإفراط في تناول الحلوى والتي تتمثل على النحو التالي:

السمنة

من المعروف إن تناول الحلويات يسبب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة مع مرور الوقت، وبشكل خاص عند الإفراط فيها، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

أمراض القلب

إن السكريات التي يتم الحصول عليها من خلال أطباق الحلويات، تتجمع في الجسم على هيئة دهون، ما يؤثر على ارتفاع نسبتي الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، وبذلك تزداد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

السكر

تعد الحلويات من الوجبات التي تزيد من خطر الإصابة بالسكر، وذلك لأنها تحتوي على  نسبة عالية من السكريات التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 2

اقرأ أيضًا:

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 4  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 5  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 6  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 7    4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 8   4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 9    4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 10 4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 11  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 12  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 13  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 14  4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 15   4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 16 4 نصائح لحرق السكريات بعد تناول الحلويات 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى