بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 1

 

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر وجميع الإنفعالات المرتبطة به، حيث وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) على دواء بريكسبيبرازول Brexpiprazole وهو الاسم العلمى للعقار، وهو عبارة عن عقار تؤخذ عن طريق الفم ليمثل أول عقار معتمد من قِبل الهيئة الأمريكية (FDA) لتلك الأعراض.

كما صرحت رئيسة قسم الطب النفسي الدكتورة تيفاني فارتشيوني في مركز تقييم الأدوية والبحوث التابع لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، إنه تم الموافقة على هذا العقار بعد دراستين لمدة 12 أسبوعًا، حيث كان المشاركون بين 51 و 90 عامًا.

وكان لديهم تشخيص محتمل للزهايمر، بالإضافة إلى نوع وتكرار وشدة سلوكيات الإثارة التى تحتاج العلاج، مشيرة إلى أن المرضى الذين أخذوا في الدراسة الأولى إما 1 أو 2 ملليجرام من العقار، وفي الدراسة الثانية أخذوا 2 أو 3 ملج من العقار.

FDA
FDA

كما صرحت بأنه على مدار الـ12 أسبوعًا، بحث الباحثون عن كافة التغييرات التي حدث للمرضى الذين تلقوا 2 ملج أو 3 ملج، ووجدوا ظهور الكثير من التحسينات ذات دلالة إحصائية وذات مغزى سريريًا مقارنة بالمرضى الذين تناولوا دواءً وهميًا.

حيث يعد مرض الزهايمر هو نوع من الأنواع شيوعًا للخرف، كما إنه يعتبر حالة عصبية منهكة مع تدهور تدريجي، يتطلب الكثير من الأشخاص المصابين بهذه الحالة إلى رعاية دائمة في المنزل أو في السكن.

وفي سياق ذلك يعاني أكثر من 6.5 مليون أمريكي من هذا المرض، وقد تم الموافقة على الدواء الجديد بموجب تصنيف المسار السريع لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، والذي يمكنه أن يسرع مراجعة الأدوية لعلاج الحالات الخطيرة من مرض الزهايمر وتلبية جميع الاحتياجات الطبية غير الملباه.

FDA
FDA

حيث تدعو التوصيات المرضى الجدد إلى أخذ 0.5 مجم مرة واحدة يوميًا في الأيام من الأول إلى اليوم 7، كما ينبغي أن تزيد الجرعة إلى 1 مجم يوميًا في الأيام من 8 إلى 14، ثم إلى 2 مجم يوميًا بدءًا من اليوم الـ 15، والجرعة الموصى بها هي 2 مجم مرة واحدة يوميًا.

حيث تتضمن الأعراض الجانبية المحتملة الصداع، ونزلات البرد، وكذلك الدوخة، والتهاب المسالك البولية، واضطرابات النوم، ولكن يجب أن تؤخذ تلك الأدوية بحذر، لأن لدى المرضى المسنون المصابون بالزهايمر المرتبط بالخرف والذين يعالجون بمضادات الذهان معرضون بشكل كبير لخطر الوفاة.

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 2

اقرأ أيضًا:

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 4  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 5  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 6  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 7    ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 8   ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 9    ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 10 ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 11  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 12  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 13  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 14  ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 15   ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 16 ”FDA” تعطي الموافقة بشأن دواء لتخفيف أعراض مرض الزهايمر 17

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى