بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 1

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ من المعروف إن الشرايين هي عبارة عن الأوعية الدموية الحيوية في الجسم، والتي تأتي بشكل أنبوبي مجوف حتى تتمكن من توصيل الدم من مكان إلى آخر، كما يأتي دورهم الرئيسي في توصيل المواد المغذية والدم الغني بالأكسجين إلى جميع أعضاء وأنسجة وخلايا الجسم.

ومن الجدير بالذكر  أن الشرايين ضرورية للغاية لتبادل الغازات والسكريات والمغذيات، ويتجاهل الملايين من الناس العناية بها، ونتيجة لذلك الأمر يعد انسداد الشرايين أحد االأمور المسببة للوفاة على مستوى العالم.

صحة القلب
صحة القلب

اقرأ أيضًا:معلومات مثيرة عن السكتة القلبية المفاجئة تعرف عليها

حيث تعتبر الشرايين جزء مهم من نظام القلب وكذلك الأوعية الدموية والتي تعمل على نقل الدم من القلب إلى أجزاء الجسم الأخرى، حيث إنها أوعية دموية مرنة وقوية حتى تتحمل أي ضغط الضخ العالي الذي يمارسه قلبك.

عناصر مفيدة لصحة الشرايين

تتمثل العناصر المفيدة لصحة القلب والشرايين على النحو التالي:

الشاي الأخضر

إن شرب الشاي الأخضر لخسارة الوزن والعمل على تنقية البشرة هو خبر قديم. ومع ذلك يتميز الشاي الأخضر في الوقت الحاضر بالأعراض الإيجابية بشكل واضح على انسداد الشرايين.

التوت

يتوافر الكثير من أنواع التوت التي تتواجد في الأسواق، مثل التوت الأزرق والتوت البري والتوت الأحمر، حيث إن جميعهم متشابهون في جانب واحد مهم؛ وفرة من مضادات الأكسدة الصحية للقلب والتي تدعم الشرايين.

عصير رمان

يتميز الرمان بأن لديه الكثير من العوامل الواعدة لصحة القلب، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة الفريدة التي يمكن أنتقلل وربما تعكس جزئيًا تأثير أمراض القلب والأوعية الدموية على الشرايين، وفي معظم الأحيان ما تكون الشرايين السباتية عرضة لتصلب الشرايين.

عصير برتقال

يساهم شرب كوب من عصير البرتقال على منع تصلب الشرايين، حيث إنه يحتوي على عنصر الهسبريدين، وهو مادة كيميائية نباتية طبيعية، في البرتقال، وبالتالي يمنح القدرة على منع تصلب الشرايين من خلال خفض مستويات الكوليسترول و LDL، وذلك الأمر بدوره يجعل الشرايين أكثر مرونة، كذلك يعمل البرتقال على تغذية الخلايا المبطنة للشرايين لأنه مشروب غني بفيتامين سي.

عصير الطماطم

من الأمر الشائع بأن كوبًا واحدًا من عصير الطماطم يحمي من أمراض القلب، وبحسب ما تشير إليه الدراسات إلى أن اللايكوبين الموجود في الطماطم يحافظ على صحة الشرايين، وبالتالي تساعد مضادات الأكسدة القوية التي يوفرها عصير الطماطم على الحد من تراكم الترسبات في الشرايين.

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 2

اقرأ أيضًا:

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 4  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 5  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 6  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 7    النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 8   النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 9    النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 10 النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 11  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 12  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 13  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 14  النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 15   النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 16 النظام الغذائي لصحة القلب .. ما يجب أن تأكله وتتجنبه؟ 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى