بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 1

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة، حيث إن تلك الحالة الطبية هي من الحالات النادرة حدوثها والتي تجعلك تشعر بالألم في بعض الأحيان بعد البنج أثناء العمليات الجراحية، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سيتم التعرف على أبرز التفاصيل التي تتعلق بـ تلك الحالة الطبية النادرة حدوثها.

صرحت الدكتورة هاجر حسن، أخصائية التخدير، بأن التخدير العام هو عبارة عن حالة شبيهة بالنوم تجعل المريض فاقدًا للوعي ولا يمكنه الحركة ولا يشعر بالألم (غيبوبة قابلة العكس).

لكنه في بعض الحالات تحدث حالة نادرة من الصعب معرفة أسباب حدوثها والتي تصيب واحد من 1000_2000 شخص، وهي أن يكون المريض قادرًا على سماع جميع الأمور التي يتحدثها الأطباء أثناء القيام بالعملية الجراحية، والأسوأ أنه قد يشعر بالألم لكنه لا يتمكن من الحركة أو إخبار الأطباء، وذلك ما يدعى بحالة الوعي تحت التخدير.

كما أشارت الدكتورة هاجر حسن أخصائية التخدير إلى أنه قد يصاب المريض بعد تلك الحالة باضطراب ما بعد الصدمة، لافتة إلى أنه يمكن تحديد فيما إذا كان المريض واعٍ تحت التخدير وذلك من خلال أجهزة مراقبة الدماغ.

حالة الوعي
حالة الوعي

اقرأ أيضًا:تعرف علي فوائد وأضرار البطيخ على الصحة

الوقاية من حالة الوعي تحت التخدير

لذلك نصحت أخصائية التخدير، الدكتورة هاجر حسن بأنه حفاظًا على سلامتكم عليكم الحرص دومًا على إخبار الطبيب بكافة الأدوية والفيتامينات، وكذلك المكملات الغذائية والعادات والأمراض التي تعانون منها.

حيث إن حالة الوعي تحت التخدير هي عبارة عن ظاهرة مرعبة، يمكن أن تحدث عندما يكون المريض قادرًا على السماع والإحساس بما حوله وبالأطباء وهم يقومون بعملهم على جسده (شقهم للجروح).

وذلك بدون القدرة على التواصل مع الأخرين والقول بأنّه واعٍ لما يحدث له، فإن تلك التجربة قدد تكون مروعة ومخيفة جدًا وقد تؤدي في الكثير من الأحيان بإضطرابات ما بعد الصدمة للمرضى.

أكبر دراسة على تلك الحالة المرضية إلى الآن حقّقت في إنتشار هذه الظاهرة، ووجدت أنها نادرة الحدوث، وبالتالي قام الباحثون فيها بتحديد جميع الأمور والأسباب التي قد تساعد وتحفز حدوث مثل تلك الحالة، وذلك حتى يكونوا فيما بعد قادرين على  الحد من حدوث النوبات أو الظواهر هذه.

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 2

اقرأ أيضًا:

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 4  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 5  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 6  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 7    تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 8   تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 9    تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 10 تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 11  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 12  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 13  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 14  تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 15   تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 16 تفاصيل طبية حول حالة الوعي تحت التخدير أثناء الجراحة 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى