بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أساسيات صحية لإضافة الألياف في نظامك الغذائي خلال الصيف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أساسيات صحية لإضافة الألياف في نظامك الغذائي خلال الصيف 1

أساسيات صحية لإضافة الألياف في نظامك الغذائي خلال الصيف

أساسيات صحية لإضافة الألياف في نظامك الغذائي خلال الصيف، حيث إن الألياف هي من أكثر العاناصر التي تلعب الدور الهام في تعزيز عملية الهضم، وكذلك العمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي تحسين صحة القلب والمساعدة في إدارة الوزن.

وذلك مع توافر العناصر الطازجة والمأكولات الموسمية في فترة الصيف، حيث إنه أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى لإضافة الألياف الكافية في نظامك الغذائي، وذلك سواء كنت من الأفراد المهتمين بالصحة.

الألياف
الألياف

اقرأ أيضًا:“ضيق التنفس” المفاجئ علامة تحذيرية لعدة مشاكل صحية

أو كنت مهتمًا بالصحة أو تسعى ببساطة لاحتضان النكهات النابضة بالحياة لذلك الموسمن حيث إن تلك الإضافات الغنية بالألياف هي من الأمور التي تساهم بشكل كبير في الحصول على الأطباق الغنية والمفيدة لصحة الجسم.

حيث وضح مدرب لياقة بدنية، ياش فاردهان سوامي، بأن إحدى أهم الطرق السهلة والمفيدة هي إضافة الألياف خلال فترة الصيف لتضمين الفواكه الموسمية، أو السلطات المنعشة إلى النظام الصحي الخاص بك، فإن هناك الكثير من الطرق التي  تتمثل بسهولة في تبديل الكربوهيدرات العادية مع المتغيرات الغير المصنعة، مثل: لفائف الشوفان كبديل لخبز القمح الكامل العادي، وكبديل للخبز الأبيض والأرز البني.

كما أشار في حديثه بأن: “الألياف هي نوع من الكربوهيدرات لا تهضم ويتم التخلص منها من الجسم، وكذلك تبقى في الجسم لأطول فترة ممكنة وتعطي الشعور بالشبع من خلال إضافة كميات كبيرة إلى النظام الغذائي، وذلك الأمر يساعد بشكل كبير في الحفاظ على وزن صحي.

وكذلك إدارة سكر الدم وضغط الدم ومستويات الكوليسترول: الفواكه والخضروات والبقوليات والعدس والفاصوليا والحبوب الكاملة والدخن والمكسرات والبذور هي من العناصر الغنية بالألياف بشكل طبيعي.

اقرأ المزيد:العلاج والكشف بالمجان فى عيادات صحة الرئة بمستشفيات الصدر

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                               مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى