بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 1

طبي

كتبت / نورا حامد

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه

 

القلب هو نبض الحياة لجسم الإنسان، فهو يتأثر بكل شئ يحدث معنا سواء بالسلب أو الإيجاب،وهو عضو عضلي عند البشر والحيوانات الأخرى، يضخّ الدم عبر الأوعية الدموية في الدورة الدموية. يزود الدم الجسم بالأوكسجين والمغذيات، لهذا نلقي الضوء على الأشخاص الأكثر عرضه لأمراض القلب ؟ وما مدى تأثير التلوث على حياة الإنسان ؟

خطورة التلوث

أكد العالم المصري دكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، إن التلوث عامل أساسي من عوامل الخطورة على القلب وزيادة حالات الموت المفاجئ.

أضاف الدكتور، أن الإحصاءات أشارت إلى وفاة 9 ملايين شخص العام الماضي بسبب التلوث.

د.جمال شعيان
د.جمال شعيان

سائقي التاكسي

حيث أكد د. جمال، أنه من عدة سنوات كان يمر على العناية المركزة في معهد القلب، فوجد إن معظم المحجوزين هناك  من سائقي التاكسي، معظمهم في الثلاثينات ومكروبين وجلدهم شاحب، ومدخنين. طول النهار ولديهم ضغط عصبي رهيب ،ويدخنون السجائر، كل ذلك يؤدي إلى جلطات القلب.

أوضح أيضا، بعد إجراء التحليل على مكونات التلوث مثل الرصاص، وجدت أرقام خرافية تؤيد هذا الكلام، فالتلوث مرتبط بأمراض القلب».

سائقي التاكسي
سائقي التاكسي

الموجات الكهرومغناطيسية

دعا د.، المواطنين بالخروج إلى الأماكن المفتوحة والطبيعة بعيدًا عن التلوث الموجود في المدن، كما دعا إلى التحرر من الموجات الكهرومغناطيسية الموجودة في الموبايل والأجهزة الكهربائية وغيرها.

الابتعاد عن «الموبايل والشاشة والوايرلس والريموت كل هؤلاء لهم علاقة  بالموجات كهرومغناطيسية تضر القلب .

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 2

صعود السلم

أشار ،إلى أن استخدام الموبايل -مكالمات- أكثر من نصف ساعة في اليوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، داعيًا إلى الترشيد في استخدام الموبايل والأسانسير.

أوضح العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن صعود السلم نشاط يومي قد يفيد القلب ويمنع أمراضه.

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 3

اقرأ أيضًا:

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 5  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 6  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 7  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 8    خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 9   خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 10    خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 11 خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 12  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 13  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 14  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 15  خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 16   خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 17 خبير طبي : صعود السلم نشاط يومي يفيد القلب ويمنع أمراضه 18

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى