بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةعربى و دولى

اعتقال صحافيين نشرا تقريراً عن جنازة عنصر مخابرات تركي قُتل في ليبيا

كتبت / اماني فرحات

ابقت محكمة في اسطنبول الأربعاء 03/04 الصحفيان باريش ترك اوغلو وهوليا كيلينتش قيد التوقيف الموقت بعدما قامو بالنشر عبر موقع “اودا-تي في” فيديو يقولان إنّه لمراسم الدفن التي جرت بشكل سري ، وفق وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وهما يلاحقان لكشفهما هوية عنصر الاستخبارات. ونشر الموقع اسم العنصر المزعوم والحرف الأول من اسمه العائلي، مضيفا أنّه دفن في غرب تركيا. غير أنّ الموقع أوضح أنّه لم يكشف الاسم لأنّ هوية العنصر الذي يزعم أنّه قتل في ليبيا كشف عنها نائب تركي معارض.

و أوقفت السلطات التركية الصحافيين لنشرهما هذا التقرير .. وفق ما ذكرت وسائل إعلام الخميس 03/05. و قد يواجه الصحفيان عقوبة السجن تسع سنوات

والأربعاء، انتقد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو نشر التقرير. وقال في مقابلة مع قناة محلية إنّ “أسرار الدولة، الأسرار المتعلقة بالأمن القومي، موجودة”. ونشرت تركيا عسكريين في ليبيا خلال الأسابيع الأخيرة بهدف “تدريب” القوات التابعة لحكومة طرابلس التي تعترف بها الأمم المتحدة وتواجه هجوماً يقوده رجل الشرق الليبي  المشير خليفة حفتر.

وتتهم منظمات غير حكومية السلطات التركية باستمرار بأنّها تعتدي على حرية الصحافة من خلال توقيف صحافيين وإغلاق وسائل إعلام. و وفقا لما تنشرة منظمه مراسلون بلا حدود تحتل تركيا في المرتبة 157 من أصل 180 في تصنيف حرية الصحافة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى