بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

وجع القلوب إخفائه أكثر من آلامه

دعاء سنبل تكتب

وجع القلوب وجرحها .. ألامه أصعب ألم ممكن أن يشعر به أحد ، عندما نحب نعشق بكل جوارحنا ولا نتخيل للحظة أن ما نقدمه لمن نحب من تضحيات ومشاعر واهتمام سيقابل بالإساءة أو عدم التقدير والإهمال أو الخيانة لكن مع الأسف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، وتلطمك صاعقة على وجهك لتقول لك فوق من وهمك ، لتصبح فجأة موجوع القلب وهائم على وجهك ، تسأل نفسك لماذا ضحى بي أقرب شخص أحبه قلبي؟! ، لماذا جرحني من أعطيته كل ما أملك من حب واهتمام ورعاية ؟

هل أصبح جزاء الإحسان الإهانة و الوجع ؟!

قال الله تعالى في كتابه الكريم ” هَلْ جَزَاءُ الإحْسَانِ إِلا الإحْسَانُ ”
في زمننا هذا نسينا كلام الله سبحانه وتعالى.. فنرى المرأة غالبا من تضحي أجل زوجها و من أجل حبها، من أجل أبنائها، من أجل أن ترى عائلتها في أحسن حال ، ولكن من حقا يستحق كل هذه التضحيات؟
التضحيات ياعزيزتي لتصبح ذات قيمة .. يجب أن يكون في المقابل لها التقدير والإهتمام . فأنا مؤمنة تماما بأن العمل الذي نقوم به من أجل الآخرين بدافع الحب يجب أن يقابله الحب وإلا سيكون كلما ماتقدميه ماهو الا استنفاذ لمشاعرك ، واستغلال لحبك دون أي مقابل ، وفجأة تصبحين جسد بلا روح .. جسد متهالك وقلب موجوع لا يشعر به أحدا غيرك .

وجع القلوب أصعب إحساس تشعر به ولا يشعر به أحد ممن حولك الا إذا مر بنفس إحساسك

عزيزتي ..لا تضحي بسعادتك وتنسي نفسك من أجل من لايستحق

كثيرا ماتضحي المرأة بسعادتها ونفسها من أجل إسعاد من تحب .. وتدوس بقدميها على كل أحلامها فيسقط منها حلما وراء الأخر وتجد نفسها في النهاية لم تحقق أيا من أحلامها ، وسيأتي اليوم الذي ترى الجانب المظلم في حياتها وتتحسر على إهمالها لنفسها وأحلامها التي لم تسعى لتحقيقها لكي تسعد الأخرين .. أينما ولد الحب ولدت معه التضحية ، دائما ما يأمرنا الحب بأن نضحي أحيانا ونغفر أحيانا
أخرى لكن لا تفعلي ذلك إلا من أجل من يقدر تلك التضحيات ، من أجل من لا يرى أن تضحيتك واجب. ويؤلمك ويتركك موجوعة ولا يشعر بك .

“فليس صعبا أن تضحي من أجل من تحب ولكن الصعب ان تجد من يستحق ان تضحي من أجله ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى