بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةمنوعات

إعادة افتتاح متحف اللوفر في باريس خلال أيام

 

كتب – أحمد جوهر
تقرر أنه يوم الاثنين 6 يوليو القادم سيتم إعادة افتتاح متحف اللوفر في باريس مرة أخرى للجمهور بعد غلقه لمدة ثلاثة أشهر ونصف سوف يسمح فقط بأعداد محدودة (30% من طاقته الاستيعابية المعتادة)، وسيفتح المتحف 70% من مساحة العرض ويتيح الوصول إلى أكثر من 35 ألف من المعروضات مرة أخرى، بما في ذلك لوحة الموناليزا الشهيرة Mona Lisa ولكن من وراء حواجز متعرجة طويلة، حيث يقدر متحف اللوفر أن حوالي 90% من الزوار يأتون إلى متحف باريس العالمي لرؤية تلك اللوحة التي رسمها ليوناردو دا فينشي عام 1503.

القواعد الإلزامية بالمتحف سوف تتضمن ارتداء قناع الفم والأنف، ودورة محددة لخط السير لمنع الزوار من عبور بعضهم البعض، وحجز التذاكر فقط عبر الإنترنت مع طابع زمني.

متحف اللوفر من أهم أماكن الزيارة في العالم، حيث بلغ عدد زائريه 9,6 مليون شخص العام الماضي 2019
السلطات الفرنسية أعادت افتتاح برج ايفل Tour Eiffel أول أمس الخميس ولكن في البداية بدون مصاعد، وفي البداية يمكن للزوار فقط الوصول إلى الطابق الثاني من البرج عبر السلالم، ومن المقرر إعادة فتح المصاعد اعتبارا من 1 يوليو، ويجب أيضًا مراعاة اللوائح الصحية وضرورة ارتداء قناع الفم والأنف.

برج أيفل أيضا من أهم المعالم السياحية في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 324 مترا وعمره أكثر من 130 عاما، ويزوره حوالي 7 مليون شخص سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى