بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةتقارير وتحقيقاتعاجلعربى و دولى

ساعة الصفر لملء سد النهضة

كتب /خالدجمال

الثورة المصطنعة التى تمت فى اثيوبيا خلال الايام السابقة وتم خلالها قطع وسائل الاتصال والإنترنت كان الهدف منها أن يكسب #آبى_أحمد مزيد من الوقت للتجهيز لساعة الصفر لبدء المرحلة الأولى من ملء بحيرة سد النهضة .. ولاستمراه التحرك بذكاء فى لعبة خطرة هدفها تحقيق أقصى استفادة ممكنة مادية أو استراتيجية او عسكرية او سياسية من كل اعداء مصر
وساعة الصفر لبدء تخزين المياه فى سد النهضة سنعرفها جميعا .. وستبدأ فى نفس اللحظة التى ستبدأ فيها الميليشيات الاردوغانية التحرك من الغرب لمحاولة كسر الخط الاحمر فى ليبيا الذى اعلنه السيسى فى محاولة لجر الجيش المصرى لحرب فى ليبيا ..
وستكون ساعة الصفر أيضا فى نفس اللحظة التى ستبدأ فيها الخلايا الداعشية الممولة قطريا من التحرك بعنف فى سينا لمحاولة خف الضغط عن أى تحركات للجيش المصري فى الغرب الليبى .
أولاد العم خططوا جيدا لاثيوبيا .. ورتبوا كل التوقعات والاحتمالات الممكنة لتحرك مصر ..وكان كل هدفهم فى بداية المشروع الضغط على مصر لتوصيل مياه النيل إلى إسرائيل عبر شمال سيناء .. واحياء الموضوع الذى حاولوا فيه مع السادات .. واوقفه مبارك .. وقضى عليه السيسى تماما .. وعندما رفضت مصر وأفشلت ما كان مخططا .. عدلوا تصميمات السد وزادوا من سعته التخزينية لمزيد من الضغط على مصر .
لقد رتبوا كل شئ .. ولكنهم نسوا أن إرادة الله احيانا يكون لها رأى آخر وترتيبات أخرى غير ترتيبات البشر .
لقد اقتربت ساعة الصفر كثيرا جدا .. واعتقد انه خلال أيام قليلة من هذا الشهر ستعلن إثيوبيا البدء عن المرحلة الأولى للملء .. وفى نفس الوقت ستزداد معدل الهجمات الإرهابية فى شمال سيناء وقد يصل الأمر لبعض التفجيرات القوية لزعزعة الجبهة الداخلية المصرية .. وستبدأ تركيا فى نفس هذا الشهر تسليح الميليشيات المسلحة لبدء التحرك من ناحية الغرب ناحية سرت والجفرة وستصل الأمور بان أردوغان سيعلن عدم خروجه من ليبيا رسميا ..
لأول مرة منذ عام ٢٠١١ اخاف على مصر وأترقب ردها لانى اعلم ان الرد المصرى سيكون عنيف وقاسى وغير متوقع .. وهو ما يستلزم منا جميعا الاتحاد والتكاتف ايا كانت قناعاتنا او اتجاهاتنا الفكرية .
والخلاصة .. اللعب الان أصبح عالمكشوف :
– أردوغان احتل طرابلس بموافقة السراج
– وسيجهز الجيوش للسيطرة على بترول وغاز غرب ليبيا
– والليبيين فى طرابلس مرحبين بالخليفة المظفر اردوغان
– وقطر دفعت ال ١٦ مليار لاردوغان وضمنت السراج
– وآبى احمد يغكر فى البدء فى ملء السد فى الزحمة
– والسودانيين تم ايهامهم بأهمية سد النهضة لهم
– وأمريكا عندها كورونا وانتخابات واقتصادها ينهار
– وروسيا عندها تعديلات دستورية ولا ترغب بخسارة تركيا
– واوربا خايفة من ورقة الضغط الخاصة باللاجئين
– وبريطانيا تؤكد أنها على مسافة واحدة من جميع الاطراف
– والعرب لاحول لهم ولا قوة وينتظرون المهدى المنتظر
– وإسرائيل تضحك وتخرج لسانها للجميع .
كلامى مش تخويف للناس .. ولكنه رسالة لكل الناس إللى عايشة فى مية البطيخ ومفكرة ان كله تمام .. وان الأمن والأمان سهل .. لا .. مش كله تمام .. وانك تعيش فى أمان وأمان مش بالسهل .. وكلامى أيضا لكل الناس إللى كانوا بيقولوا هو السيسى بيشترى السلاح دا كله ليه ؟؟؟
عموما ما تخافوش على مصر لان هناك من يدافع عنها بدمه
حمى الله مصر من كل شر .. ووقت الجد كلنا جنودك يا مصر
حفظ الله مصر وشعبها ورئيسها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى