بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةحوادث وقضايامحافظات

استغاثة اهالى قرية برق العز مركز المنصورة من تهالك الكبارى مما ينذر بكارثة ويهدد حياة المواطنين

كتبت ـ احمد الباز السحت
استغاث أهالي قرية برق العز مركز المنصورة من كارثة قد تتحول في أي وقت إلى حادث مروع بسبب تهالك كوبري مدخل القرية والمسمى بالكوبرى القديم وهو المدخل الرئيسى للقرية وبعض من العزب والمناطق التابعة للوحدة المحلية ببرق العز . وهذا الكوبرى قد تعدى عمره الاربعين عاما .

استغاثة اهالى قرية برق العز مركز المنصورة من تهالك الكبارى مما ينذر بكارثة ويهدد حياة المواطنين 2

وايضا تهالك الكوبرى الثانى للقرية والمسمى بالكوبرى الجديد والمؤدى للمصالح الحكومية للقرية حيث ان الكوبرى الجديد يؤدى الى مجمع المعاهد الازهرية ومجمع البريد والوحدة المحلية بالقرية وغير ذلك من العديد من المصالح الحكومية .

استغاثة اهالى قرية برق العز مركز المنصورة من تهالك الكبارى مما ينذر بكارثة ويهدد حياة المواطنين 3

بجانب تهالك الكوبرى الثالث للقرية والذى يقع على جنابيه ديبو عوام الثانيه امام المدرسه الثانويه المشتركه بقريه برق العز وهذه المدرسه الحاصله على جائزه المدرسه الدولية .وهذا الكوبرى المنهار هو المدخل المؤدى الى مدرسه برق العز الأعداديه المشتركة ايضا ومدرسه الرئيس عبدالفتاح السيسى للغات .
محذرين من سقوط تلك الكبارى الرئيسية لمداخل القرية وخاصة مع مررو سيارات النقل الثقيل، وحيث ان قرية برق العز تعتبر هى القرية الام لعدد من القرى والعزب التابعة وبها مجمع المصالح الحكومية ويتردد على هذان الكوبريان عدد كبير يوميا من المارة وايضا السيارات وخاصة سيارات النقل الثقيل .

وقد ذكر اهالى القرية، ان منطقة الكوبرى القديم من المناطق الحيوية بالقرية وسقوط الكوبرى سيودي بحياة الكثير من المواطنيين، وخاصة ان هذه المنطقة هى اكثر المناطق تكدسا بالسكان بالقرية والمؤدية للسوق الذى يخدم القرية وعزبة زرد ومرور السيارات وخاصة سبارات النقل الثقيل ستعجل من سقوطه خاصة بعد سقوط أجزاء كبيرة من الكوبري على مدار الشهور السابقة .
وأضاف المواطنين ، أن منطقة الكوبرى الجديد وهى منطقة المصالح الحكومية للقرى التابعة للوحدة المحلية لبرق العز لا تقل اهمية عن منطقة الكوبرى القديم نظرا لتردد المواطنين من القرية وخارجها على تلك المصالح الحكومية وخاصة الطلبة بمجمع المعاهد الازهرية مما يشكل خطرا داهما على حياة المواطنين وخصوصا ابنائنا الطلاب .
وكوبرى القرية الثالث يؤدى ايضا لمجمع المدارس وبعض من العزب التابعة مما يشكل خطرا ايضا على ابنائنا الطلاب والمارة .
كما ناشد المواطنون العديد من المسئولين دون جدوى وخصوصا وان موظفى الوحدة المحلية ورئيس الوحدة يوميا يذهبون لعملهم بالوحدة من خلال عبور الكوبرى الجديد ولكن شكواهم واستغاثاتهم لم تجد صدى حتى الآن رغم خطورة تهالك تلك الكبارى على حياة المواطنين كل يوم .
كما أن تهالك تلك الكبارى وخصوصا في منطقة المنتصف تسبب في تكرار الحوادث على فترات متباينة، حيث أن المادة الأسمنتية بالكبارى تطايرت لعدم صيانتها الدورية مما أدى إلى كشف الحديد الأساسي بالكوبري، وطالب اهالى القرية بسرعة تدخل المسئولين واصلاح وترميم المبارى والبدء في أعمال الإحلال والتجديد قبل فوات الآوان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى