بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

 وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

 وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 1

 

وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 

نورا حامد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن آليات علاج الأنفلونزا حيث قالت: لا تُعد المضادات الحيوية فعالة ضد فيروسات الأنفلونزا لكن يمكن للأدوية المضادة للفيروسات علاج الأنفلونزا والتقليل من مضاعفاتها .

فيروس الأنفلونزا
فيروس الأنفلونزا

استشارة الطبيب 

وتابعت وزارة الصحة: على الرغم من أن فيروسات الأنفلونزا تصبح مقاومة للأدوية مع مرور الوقت ويفضل أن يحصل المريض على هذه الأدوية في غضون 48 ساعة من بدء ظهور الأعراض وبعد استشارة الطبيب مع الالتزام بالحصول على قسط وافر من الراحة.

رفع الاستعدادات بشأن كورونا

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

مناعة الأطفال

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أكدت أن رفع مناعة الأطفال يقلل من فرص الإصابة بالفيروس المخلوى التنفسي، من خلال شرب الكثير من السوائل وتناول الفواكه والخضراوات التى تحتوى على فيتامين C المقوى للمناعة. 

أعراض الأنفلونزا

 تتراوح ما بين خفيفة إلى قوية جدا. تشمل الأعراض: حمى، ثر أنفي، التهاب الحلق، ألم عضلي، صداع، سعال وإعياء. تبدأ هذه الأعراض عادة بعد يومين من التعرض للفيروس، وتستمر لمدة أقل من أسبوع. ولكن السعال قد يستمر لأكثر من أسبوعين.  في الأطفال، قد يكون هناك غثيان وتقيؤ، ولكن هذه الأعراض ليست شائعة لدى البالغين.

 

 

 وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 2

اقرأ أيضًا:

 وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 4   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 5   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 6   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 7     وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 8    وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 9     وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 10  وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 11   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 12   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 13   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 14   وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 15    وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 16  وزارة الصحة : المضادات الحيوية ليست فعالة لعلاج الأنفلونزا 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى