بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية
أخر الأخبار

تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 1

               

  فوائد زيت جوز الهند للاعصاب

 كتبت / ولاء حافظ

زيت جوز الهند

جوز الهند ، أو كما يطلق عليه  بـ”النارجيل”، ، هو أحد نباتات الفوفلية  التي تنتج واحدة من أشهر الفواكه وهي جوز الهند  وهي من الفواكه الاستوائية التي تنمو على الشواطئ.

يتم استهلاك فاكهة جوز الهند بعدة طرق ، سواء كانت مبشورة أو في حالة سكر بعد النقع واستخراج الحليب و عادة ما تضاف إلى الأطعمة وتستخدم أيضًا لأغراض تجميلية تتعلق بالعناية بالشعر والجسم  فيتامينات ومعادن وألياف الجلد المهمة لصحة الإنسان. وحديث اليوم عن إحدى المواد المشتقة من جوز الهند وهي “زيت جوز الهند” الذي يتم الحصول عليه من نواة أو حشوة ثمرة جوز الهند الناضجة وهو أحد الزيوت النباتية المستخدمة في الطعام.

لا يقتصر دور زيت جوز الهند على استخدامه فقط في تحضير الطعام ، ولكن للزيت استخدامات عديدة في صناعة الأغذية والأدوية والصناعة لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة. بفضل هذه العناصر ، يتم استخدام هذا الزيت لفقدان الوزن وحرق الدهون ، كما أنه يعتبر منزيوتًا لها تأثير مفيد على صحة الدماغ ، وتدعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وتزيل رائحة الفم الكريهة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

فوائد جوز الهند يلعب زيت جوز الهند أيضًا دورًا مهمًا في صحة الشعر والجلد لأنه يحمي الشعر من التلف ، ويقاوم التجاعيد ، ويخفف التهابات المفاصل ، ويقلل من السيلوليت ، كما أنه مقشر طبيعي للبشرة.

وعن طريقة استخراج زيت جوز الهند، إمّا بالتجفيف وإمّا بالترطيب، حيث يتمّ أوّلًا فصل لب جوز الهند عن القشرة وتجفيفها على النار أو تحت الشمس أو في الفرن للحصول على لب جوز الهند المجفف.
وبعد الحصول على لب جوز الهند المجفّف يتم ضغّطه أو حلّه بمذيبات، ليتمّ إنتاج زيت جوز الهند وأيضًا ما يسمّى بـ”هريس” الذي لا يصلح للاستهلاك البشري ويُستخدم كعلف للحيوانات المجترة.

 

 تعرف هي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب

يعد زيت جوز الهند من الزيوت النباتية المفيدة للاعصاب، لذا يستخدمه البعض كدهان للأطراف، وبالتالي نذكر لكم في هذه الفقرة أبرز تلك فوائد:
يساهم زيت جوز الهند في تقوية الاعصاب الطرفية.
يساهم زيت جوز الهند في تقليل الألم الذي يصيب الجسم.
يعمل زيت جوز الهند على تخفيف الالتهابات التي تصيب الأعصاب.
يعمل زيت جوز الهند على تخفيف التهابات المفاصل.

 

تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 2

اقرأ أيضًا:

تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 4 تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 5  تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 6  تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 7    تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 8   تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 9    تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 10 تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 11  تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 12  تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 13  تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 14  تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 15   تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 16 تعرف علي فوائد زيت جوز الهند للاعصاب 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى