بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 2

كتبت /امل الدالي

تستضيف مصر أ مثله  في الاكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اكبر وأقدم مسابقة برمجة على مستوى العالم في منتجع شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 115 دولة.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء ، :”يسعدنا اختيار الأكاديمية لتنظيم واستضافة المسابقة الدولية للبرمجة لطلاب الجامعات ICPC 2023 فى دورتها السابعة والأربعون بعد منافسة قوية من خمس دول أخرى” ، مشيرا إلى تنظيم مؤتمر صحفي بالقاهرة يوم السبت المقبل بمشاركة المدير التنفيذي للمسابقة بيل باوتشر واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأوضح أن الفعالية تعد أكبر وأقدم مسابقة للبرمجة لطلاب الجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 وحتى الآن ومقرها الرئيسي في جامعة بيلور- تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك في المسابقة كل عام مايقرب من 60 ألف طالب وطالبة من 115 دولة مختلفة فى مجال البرمجة على عدة مستويات للوصول إلى التصفيات النهائية لأفضل 150 فريقا يتم اختيارهم من 20 الف فريق مشارك.

وأشار عبد الغفار إلى أن اختيار الأكاديمية لتنظيم هذا الحدث هو دليل على مكانة مصر فى العالم وتميزها فى مجال البرمجة بالإضافة إلى قدرتها على استضافة وخبرتها في تنظيم مثل هذا الحدث الضخم بمدينة السلام مدينة شرم الشيخ .

وأكد أن المشاركين بهذه المسابقات على مدار العقود الماضية نجحوا في تأسيس كبريات الشركات العالمية في مجال البرمجيات مثل جوجل وفيسبوك وأمازون وغيرها من الشركات التى تعد قيمتها السوقية مئات المليارات من الدولارات الأمريكية.

يشار إلى أن الأكاديمية العربية منذ عام 2007 وحتى الآن هي المقر الإقليمي للمسابقة بالمنطقة العربية وقارة أفريقيا، وتنظم كل عام التصفيات العربية والأفريقية ACPC ،حيث نجحت الأكاديمية بالنهوض بعدد المشاركين من 45 فريقا من ست دول عربية عام 2007 إلى 3800 فريق من 28 دولة عربية وأفريقية عام 2022 .

تهدي الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري – إحدي منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة و محافظة جنوب سيناء خالص الأمنيات القلبية لدوام التوفيق لمعاليكم.

يرجي التفضل بالإحاطة أنه تم إختيار الأكاديمية لتنظيم و إستضافة المسابقة الدولية للبرمجيات و تكنولوجيا المعلومات في دورتها السابعة و الأربعون خلال شهر نوفمبر لعام 2023 بجمهورية مصر العربية ، و ذلك بعد قبول ملف الأكاديمية لإستضافة المسابقة الدولية ICPC 2023 بعد منافسة قوية مع عدة دول أخري و تعد مناسبة:

من أكبر و أقدم مسابقة برمجيات للجامعات علي مستوي العالم و يتم أقامتها منذ عام 1977 و حتي الآن و مقرها الرئيسي في جامعة بيلور – تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، و يشارك فيها كل عام ما يقرب من 60 ألف طالب و طالبة من115 دولة مختلفة في مجال البرمجة علي عدة مستويات للوصول إلي التصفيات النهائية لأفضل 150 فريق يتم إختيارهم من 20 ألف فريق مشارك. و الجدير بالذكر أن الطلاب المشاركين بهذه المسابقات علي مدار العقود الماضية قد نجحوا في تأسيس كبريات الشركات العالمية في مجال البرمجيات مثل : Google و Facebook و Uber و Zoom و Amazon و غيرها من الشركات التي تعد قيمتها السوقية مئات المليارات من الدولارات الأمريكية.

و اختيار الأكاديمية لتنظيم هذا الحدث بجمهورية مصر العربية هو أكبر دليل علي مكانة مصر في العالم و تميزها في مجال البرمجة بالإضافة إلي قدرتها علي إستضافة و خبرتها في تنظيم مثل هذا الحدث الضخم بمدينة السلام مدينة شرم الشيخ التي احتضنت محادثات السلام و منتديات شباب العالم و المناخ.

وو بهذه المناسبة .. يسعد محافظة جنوب سيناء و الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري دعوة معاليكم لتشريفنا بحضور *فعاليات المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقد في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر يوم السبت الموافق 4 مارس 2023 بفندق كونكورد السلام بمحافظة القاهرة وتغطية مؤسستكم الاعلامية المرموقة .*

وتغتنم الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري و محافظة جنوب سيناء هذه المناسبة لتعرب لمعاليكم عن خالص تقديرها.

مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 3 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 4 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 5 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 6 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 7 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 8 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 9 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 10

 

 

مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 11

اقرأ أيضًا:

مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 12

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 13  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 14  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 15  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 16    مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 17   مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 18    مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 19 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 20  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 21  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 22  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 23  مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 24   مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 25 مصر تنظم أكبر مسابقة برمجة على مستوى العالم في شرم الشيخ 26

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى