بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 2

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023

المعهد القومي للاتصالات.. مبادرة شباب مصر الرقميةبالعاصمة الإدارية الجديدة

  كتبت: هالة حسن

قام المعهد القومي للاتصالات بالبدء في  إجراءت  اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية في مسار الأنظمة المدمجة، وذلك بمقر المعهد بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع الشركاء الصناعيين للمعهد.

كما يتم  اختبار أكثر من 1100 متقدم ممن انطبقت عليهم الشروط من أصل 2500. وتهدف الاختبارات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام إلى اختيار أنسب 150 متدرب للانضمام لمحور الأنظمةالمُدمجة.

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 3
 التي تتم تحت مظلة مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات. وكانت قد استهدفت المنحة شباب الخريجين، بدءً من دفعات 2018 وحتى 2023 بكليات الهندسة (أقسام اتصالات وإلكترونيات وحاسبات وميكاترونيكس) وكليات الحاسبات والمعلومات وأيضًا كليات الذكاء الاصطناعي.

مبادرة شباب مصر الرقمية

وتأتي هذه المبادرة في إطار تحقيق نهضة مصر التكنولوجية ومواكبة أحدث التقنيات الرقمية والعلمية، وكذلك للنهوض بمستقبل الشباب وتنمية معارفهم الرقمية والعلمية لخلق مستقبل وظيفي متميز مواكب للمتغيرات العالمية، وأهمها الاقتصاد الرقمي، ودوره في تطوير الاقتصاد المصري.

يعتبر  المعهد القومي للاتصالات يعمل  علي تدريب أكثر من 700 متدرب في المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة، وتوفير تدريب عملي لهم في كبرى الشركات العالمية والمحلية في مجالات المبادرة، بإجمالي عدد شركات يصل إلى أكثر من 30 شركة، وبنسبة توظيف تتخطى 45% في المرحلة الأولى وتصل إلى 70% بمحور الأنظمة المُدمجة.

المعهد القومي للاتصالات
المعهد القومي للاتصالات

المعهد القومي للاتصالات

تأسس المعهد القومي للاتصالات عام 1983 كمركز تميز. ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات، إلى جانب إعداد برامج تدريبية مُتخصصة وتنفيذها.

ويُعد المعهد مؤسسة علمية وتعليمية وبحثية مرموقة، حيث يقدم برامج تدريبية وجهًا لوجه بخبرة عملية تستهدف الأسواق المحلية والإقليمية، بما في ذلك دول حوض النيل، من خلال مختبرات مجهزة على أعلى مستوى. في عام 2006، اعتمدت شركة سيسكو سيستمز المعهد القومي للاتصالات

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 4

كأحد مراكز التدريب التابعة لأكاديمية سيسكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في القاهرة، مصر. وتتمثل الرؤية الاستراتيجية للمعهد باعتباره مركز تميز في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال الاتصالات، ليس فقط على المستوى الإقليمي بل أيضًا على المستوى الدولي.

برامج التدريب الصيفي(المعهد القومي للاتصالات)

حيث اطلق  مبادرة التدريب الصيفي بالتعاون بين المعهد القومي للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إتيتيدا) ويستهدف التدريب الصيفي طلاب الفرق الأولي والثانية والثالثة من كليات الهندسة (أقسام النظم والحاسبات والاتصالات والإلكترونيات) وكليات الحاسبات والمعلومات وتخصصات الذكاء الاصطناعي.

ويمتد برنامج التدريب الصيفي على مدار أربعة أسابيع بواقع 120 ساعة تدريبية تشمل 30 ساعة لتنمية المهارات الشخصية وعدد 90 ساعة لتوفير تدريب في تكنولوجيات فنية مؤهلة لشهادات دولية.

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 5

اقرأ أيضًا:

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 6

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 7  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 8  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 9  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 10    المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 11   المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 12    المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 13 المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 14  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 15  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 16  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 17  المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 18   المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 19 المعهد القومي للاتصالات..يُعلن بدء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية 2023 20

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى